رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نزيف واستئصال الرحم.. قرار عاجل من النيابة بشأن وفاة سيدة أثناء الولادة بالشرقية

أمرت نيابة أبو كبير بمحافظة الشرقية، باستعجال تقرير الطب الشرعي وتحريات المباحث في واقعة اتهام طبيبة بالإهمال والتسبب في وفاة سيدة أثناء إجرائها عملية ولادة قيصرية داخل عيادتها الطبيبة الخاصة بمركز أبو كبير كما أمرت باستعجال تقرير اللجنة الصحية المكلفة بمعاينة العيادة وتحديد ما إذا كانت تتوافر بها الاشتراطات التي تسمح بإجراء العمليات من عدمه.

كان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا يفيد تلقي مركز شرطة أبو كبير بلاغا من زوج "نورهان.م.ا" 20 عامًا، ربة منزل، اتهم فيه طبيبة نساء وتوليد تدعى "ريهام.أ.م" بالإهمال الطبي والتسبب في وفاتها أثناء إجرائها عملية ولادة قيصرية في عيادتها الخاصة بأبو كبير.

وأشار الزوج، خلال البلاغ، إلى أن المتوفية كانت أصيبت بنزيف وغيبوبة تامة فيما طلبت منهم الطبيبة إنها تحتاج إلى عملية أخرى لاستئصال الرحم ثم طلبت منهم نقلها إلى المستشفى وتم نقلها إلى مستشفى الزقازيق الجامعي ثم إلى مستشفى خاصة واحتجزت به عدة أيام لتلقي العلاج إلا إنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

اقرأ أيضا:العصير طعمه وحش.. أول قرار من النيابة بشأن شقيقين قتلا عامل بالوراق

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق واستدعت الطبيبة واستمعت لأقوالها فيما هو منسوب إليها من إتهام وقررت صرفها من سرايا النيابة على ذمة التحقيق وأخذ تعهد عليها بالمثول أمام النيابة فور طلبها.

كما قررت تشكيل لجنة لمعاينة العيادة وبيان ما إذا كانت مهيأة لإجراء عمليات وتتوافر الاشراطات والمعايير الطبية المطابقة للمواصفات، وأمرت باستعجال تقرير الطب الشرعي وتحريات المباحث حول الواقعة.

تم نسخ الرابط