رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد رمضان يترقب.. ما مصير الـ6 ملايين جنيه بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر؟

مفاجآت من العيار الثقيل، فجرها الدكتور شوقي السيد، أستاذ القانون الجنائي، بشأن مصير الـ6 ملايين جنيه التعويض الذي طلبه الطيار أشرف أبو اليسر من الفنان محمد رمضان، في واقعة دخول كابينة الطائرة الشهيرة.

وردا على كثير من التساؤلات حول التعويض، كشف السيد، أن الدعوى ستظل قائمة ولكن يصبح أصحاب الحق بها هم الورثة، كونه يعتبر حكم إدانة وتعويض.

وأوضح شوقي السيد، أن الفنان محمد رمضان مُلزم بدفع قيمة التعويض، وإنما تنقضي العقوبة الجنائية الخاصة بها بوفاة المجني عليه، مشيرا إلى أنه يجب على الورثة من أسرة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر أولا استخراج إعلان وراثة لإثبات أحقيتهم بالتعويض المادي، للمضي قدما في إجراءات التقاضي، ومن ثم يحصلون على قيمة الـ6 ملايين جنيه، كونها حق مدني للمواطن الراحل وورثته.

اقرأ أيضا:10 معلومات عن الطيار أشرف أبو اليسر صاحب أزمة محمد رمضان: فاز بتعويض 6 ملايين جنيه ثم مات

وكان الطيار أشرف أبو اليسر، توفى إثر تعرضه لأزمة صحية، بحسب ما أعلنه مجدي حلمي محامي الطيار الراحل.

وظهر الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، بسبب خلافه الشديد مع الفنان محمد رمضان، حيث رفع ضده قضية متهمه بأنه كان سببًا في فصله من عمله، ليخوض جولات عديدة بالمحكمة لأجل الحصول على حقه، مطالبا بتعويض قدره 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به.

وفي 7 أبريل الماضي، ألزمت المحكمة الاقتصادية الفنان محمد رمضان، بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر، عن الأضرار التي لحقت به، إثر نشر الممثل صورة على متن طائرة يقودها الكابتن للترويج لنفسه، وعلى أثرها وقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

تم نسخ الرابط