رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشهيد الحي.. من هو عمر القاضي الذي استشهد ليلة العيد في سيناء؟ 

الشهيد عمر القاضي
الشهيد عمر القاضي

يواصل مسلسل الاختيار 2 والذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الجاري، في عرض قصص البطولات لشهداء الجيش والشرطة الذين ارتقوا خلال المواجهات مع الجماعات التكفيرية والإرهابية.

ففي الحلقة الـ11 من المسلسل والتي عرضت مساء أمس الجمعة،ظهر اسم الشهيد النقيب عمر القاضي أحد رجال الشرطة المصرية، الذي استشد في أحد الأكمنة الأمنية في شمال سيناء، في مشهد وهو يتعرف على "علي يونس" ضمن الطلاب المنضمين لكلية الشرطة، وجسد دوره في المسلسل الممثل الشاب محمد منير.

وتعود قصة استشهاد النقيب عمر القاضي، ففي يوم 5 يونيو عام 2019، فجر ليلة عيد الفطر المبارك، شن الإرهابيون هجوما على كمين البطل 14 في شمال سيناء حيث وقف عمر القاضي ورجاله يدافعون عنه إلى آخر لحظة من حياتهم، حتى ارتقى شهيدًا، مع تكبيرات صلاة العيد.

كان لدى الشهيد رغبة كبيرةفى الاستشهاد، حيث كتب عدة تدوينات، قبل استشهاده مباشرةًأبرزها: "لكل أجل كتاب، عيدوا انتم وأنا هستناكم هنا"، "ربما الموت يقترب منى وأنا لا أشعر به لطفك يا الله فى سكرة موتى أن تكون خاتمتى حسنة ثم الجنة".

وفي آخر كلمات قالها الشهيد وهو يطلب إمدادات لمساعدة القوات في صد الهجوم الإرهابي: "دك الكمين، وقولوا لأمي ابنك مات راجل"، وقبل استشهاده تمكن من القضاء على 4 من الإرهابيين.

وعمر القاضي من مواليد محافظة المنوفية كان أصغر أشقائه، وتخرج في كلية الشرطة عام 2017، وكان قد ترك وصية لشقيقه الأكبر طلب منه ألا يحزن إذا استشهد.

الفنان محمد منير الذي جسد شخصيته
الفنان محمد منير الذي جسد شخصيته

وكان عمر قدم أوراقه للعمل بهيئة قضايا الدولة، وبعد استشهاده كرمت الهيئة أسرته ومنحهتم درع الهيئة والعضوية الشرفية بأحد أنديتها.

كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدة الشهيد، وأطلق اسمه على دفعة كلية الشرطة عام 2019.

وتدور أحداث مسلسل الاختيار 2 حول بطولات رجال الشرطة في فترة إسقاط حكم جماعة الإخوانالإرهابية، ويقدم العديد من المشاهد لما دار خلف الكواليس في هذه الفترة من محاولات لتنفيذ عمليات إرهابيةوشغب وغيرها.

مسلسل الاختيار 2 تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب .

تم نسخ الرابط