رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة تخفيض سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 50 عاما

اجتماع سابق لمجلس الوزراء - أرشيفية
اجتماع سابق لمجلس الوزراء - أرشيفية

كشف مجلس الوزارء حقيقة ما تداول في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأناعتزام الحكومة تخفيض سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 50 عامًا.

اقرأ أيضا:الصحة تكشف عن موعد الحصول على شحنة جديدة من لقاح كورونا الصيني

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تخفيض سن المعاش للموظفين بالجهاز الإداري للدولة إلى 50 عامًا.

وأكد جهاز التنظيم والإدارة، أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحًاأن السن القانوني للخروج على المعاش هو 60 عامًا.

اقرأ أيضا:التعليم: إجابة الامتحان المجمع لطلاب النقل فى نفس كراسة الأسئلة

وشدد أنهوفقًالقانون الخدمة المدنية يتم منح الموظفين بالجهاز الإداري للدولة الحق في الخروج على المعاش المبكر -بشكل اختياري دون إجبار- وذلك بعد تجاوز سن الخمسين مع الحفاظ على كامل مستحقاتهم المالية المقررة قانونًا،إضافة إلى المزايا التي يكفلها القانون للموظف إذا ما طلب الإحالة للمعاش المُبكر من حيث الترقية أو المزايا التأمينية.

وفي وقت سابق، أكدت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، أنّ السن القانوني للخروج على المعاش هو 60 عاما، وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، وسيتم توحيد سن المعاش ليصبح 65 عاما بدءا من يوليو 2040، لمساواتهم بأصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وتوحيد المزايا التأمينية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والعاملين بالخارج.

تم نسخ الرابط