رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حظر مسلسل الحشاشين في ايران.. اعرف السبب

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

 مسلسل "الحشاشين" من الأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان 2024 وشغلت الرأي العام المصري والعربي، والتي تحدثت عن قصة الحشاشين وزعيمهم حسن الصباح الذي أسس أخطر فرقة اغتيالات في التاريخ لقتل الخصوم والمعارضين للطائفة الإسماعيلية التي ظهرت في القرن الخامس الهجري.


إيران تحظر مسلسل الحشاشين

يبدو أن إيران لم يعجبها مسلسل الحشاشين، فقررت السلطات هناك منع بث المسلسل التلفزيوني "الحشاشين" بطولة النجم كريم عبد العزيزالذي حسد حياة حسن الصباح، وزعمت بحسب وكالة إرنا للأنباء، التي نقلت عن المدير العام لهيئة الإشراف على تنظيم الإعلام الصوتي والمصور في الفضاء الإلكتروني (ساترا)، مهدي سيفي، قوله إن “رواية هذا المسلسل من تاريخ الإسلام تتضمن العديد من التشوهات، ويبدو أنه تم إنتاجه من خلال نهج سياسي متحيز”، على حد زعمهم "لذلك وبحسب قرار ساترا لم يتم الموافقة على بث مسلسل الحشاشين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة في إيران.

مسلسل الحشاشين الحلقة 28.. مواعيد العرض والقنوات العارضة

أحداث مسلسل الحشاشين 

 مسلسل "الحشاشين" عرض في رمضان الماضي وهو مكون من 30 حلقة، تتحدث عن طائفة الحشاشين الشيعية بزعامة حسن الصباح، والتي أشتهرت بتنفيذ الاغتيالات للمعارضين والخصوم قبل أن تسقط الجماعة على يد هولاكو، واتخذت قلعة ألموت بالقرب من مدينة قزوين شمال إيرانبقايا مقرا لها.

عرض مسلسل الحشاشين


وعرض مسلسل الحشاشين في شهر رمضان 2024 على قناة dmc في تمام الساعة 9:15 مساءً، فيما كانت تعاد الحلقات على قناة dmc الساعة 1:45 صباحًا، والساعة 4:15 مساءً.

أبطال مسلسل الحشاشين


مسلسل الحشاشين شارك في بطولته كل من:

 كريم عبد العزيز

نضال الشافعي

 نور ايهاب

 أحمد عيد

 ميرنا نور الدين

نيكولا معوض

 إسلام جمال

سوزان نجم الدين

 فتحي عبد الوهاب

محمد رضوان

 سامى الشيخ

 عمر الشناوى

ياسر علي ماهر

 مسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال،

 وإخراج بيتر ميمي.

تم نسخ الرابط