رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة 23 أبريل 2021.. نص قرار زيادة أسعار البنزين المنشور بالجريدة الرسمية.. والصحة تطارد الشائعات حول الوضع الوبائي لكورونا بسوهاج

أخبار عاجلة اليوم في مصر، أبر ما يتم البحث عنه عبر محركات البحث على جوجل والسوشيال ميديا، التي جاء أبرزها، نشر الجريدة الرسمية لنص قرار وزير البترول بشأن زيادة أسعار البترول، ومطاردة الصحة للشائعات حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في محافظة سوهاج.

أخبار مصر العاجلة اليوم

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الجمعة، قرار زيادة أسعار البنزين،والذي أعلنها المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،بأنواعه الثلاثة «80، 92، و95»، وذلك وفقا لقرارلجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قرارا رقم 705 لسنة 2021، حيث جرى تحديد سعر بيع 6,50 جنيه للتر البنزين 80، و7,75 جنيه للتر البنزين 92، و8,75 جنيه للتر البنزين 95.

اقرأ أيضا:رغم زيادة البنزين.. تثبيت سعر أسطوانة البوتاجاز عند 65 جنيها لمدة 3 أشهر

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع إبريل/يونيو2021.

اقرأ أيضا:4 أسباب رئيسية دفعت الحكومة إلى زيادة أسعار البنزين.. الدولار لعب دوره

واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنـت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة يناير/ مارس 2021، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وجاءت توصيات اللجنة في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

أخبار عاجلة الآن

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنَّ عدد مرضى فيروس كورونا المستجد في محافظة سوهاج وصل إلى 414، نافية ما يتمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الوضع الصحي وأعداد المصابين بفيروس «كوفيد -19»، في المحافظة.

وأكّدت وزارة الصحة، في بيان لها، أنَّها تتابع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في سوهاج، على مدار الأسبوع الحالي، ونسب الإصابات والوفيات والحالات المترددة على المستشفيات.

آخر الأخبار العاجلة في مصر

أعلنت وزارة الصحة، أنَّه يتمّ استقبال الحالات المصابة بالفيروس في 17 مستشفى في جميع أنحاء المحافظة، بطاقة استعابية تصل إلى 1551 سريرًا داخليًا وعناية مركزة و53 جهاز تنفس صناعي، بعد التوسع في المستشفيات التي تستقبل الحالات بالمحافظة.

وأكّدت وزارة الصحة على تواجد 950 سريرًا داخليًا، فضلا عن 70 سرير رعاية عناية مركزة و18 جهاز تنفس صناعي، في كل مستشفيات المحافظة، إلى جانب توافر الأكسجين الطبي بإجمالي سعة 47 ألفًا و890 لتًرا من الأكسجين بـ تنكات المستشفيات، إضافة إلى1347 أسطوانة أكسجين، موضحة أنَّ التوريد العاجل بالأكسجين مستمرًا بالتنسيق مع الوزارة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

توفي اليوم الجمعة،عصام الدين مبارك، الشقيق الأصغر للرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك،إثر وعكة صحية بعد صراع طويل مع المرض.

وظهر عصام الدين مبارك، لآخر مرة، في فبراير الماضي، خلال الذكرى السنوية الأولى لرحيل شقيقه الأكبر حسني مبارك، وقبلها في مناسبتين، متعلقتين بوفاة الرئيس الراحل، هما الجنازة العسكرية والعزاء الذين أقيموا بعد رحيله.

وتوفي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في 25 فبراير 2020، بعد صراع طويل مع المرض، ليواري جسده الثرى بمقابرة العائلة في مصر الجديدة، عقب جنازة عسكرية بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الملوك والرؤساء العالم.

تم نسخ الرابط