رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أهالى بورسعيد يتحدون ضد جشع التجار.. حملة مقاطعة لشراء الأسماك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حملة مقاطعة السمك في بورسعيد.. من أكثر الأحداث التي أثارت ضجة كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية في مصر، الأمر الذي أصبح ترند جوجل وتصدر محركات البحث المختلفة لمواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإلكترونية من قبل المواطنين، لكي يفهموا ماذا يحدث وما هى الحملة المُقامة ببورسعيد وما هدفها الرئيسي، وفيما يلي سنوضح من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل ما هو متعلق بحملة بورسعيد لشراء السمك ضد غلاء التجار. 
 

حملة مقاطعة السمك في بورسعيد

في ظل استغلال بعض التجار للظروف الاقتصادية وقيامهم برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه ومحاولتهم الكسب من وراء ذلك دون أدنى إحساس بالمواطنين الذين يعانون لاسيما محدودي الدخل منهم والفقراء، قرر أهالي محافظة بورسعيد الوقوف يد بيد أمام هذه الظاهرة والتصدي لها.

فبالرغم من كون محافظة بورسعيد ساحلية ويحدها من جميع الجهات مصادر للمياه وصيد الأسماك بمختلف أنواعها البحر الأبيض المتوسط وبحيرة المنزلة والمجرى الملاحي لقناة السويس، والعشرات من المزارع السمكية إلا أن أسعار الأسماك بها بلغت عنان السماء وفي ارتفاع مستمر يوما بعد يوم، فشن البورسعيدية حملة شعبية ضد الغلاء لتؤتي ثمارها منذ اليوم الأول لها.
 

ودشن أهالي محافظة بورسعيد، حملة لمقاطعة شراء الأسماك، وذلك بعد المبالغة في الأسعار والارتفاع إلى أكثر من 100 الكيلو للأنواع الشعبية مثل الشبار الأبيض والطوبارة، ووصول الشبار الجوابي المبطرخ إلى 200 جنيه للكيلو، وتخطي الجمبري الوسط لأكثر من 300 جنيه.

تم نسخ الرابط