رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعيين الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسا لحكومة الكويت الجديدة

الشيخ أحمد عبد الله الصباح
الشيخ أحمد عبد الله الصباح

أصدر أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، أمرًا أميريًا بتعيين الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

تعيين الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسا لحكومة الكويت الجديدة

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الأمر الأميري نص على: "بعد الاطلاع على الدستور، وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 28 رمضان 1445هـ الموافق 7 أبريل 2024م، بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء.. وبعد المشاورات التقليدية، أمرنا بالآتي: مادة أولى - يعين أحمد عبد الله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، ويكلف بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وعرض أسمائهم علينا لإصدار مرسوم تعيينهم".

واعتذر الشيخ محمد صباح السالم عن قبوله رئاسة الحكومة الكويتية المقبلة، بعد أن قدمت حاكمته استقالتها عقب الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في أبريل الماضي.

وصدر أمر أميري بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد صباح السالم الصباح على أن يستمر كل منهم في تصريف الأمور العاجلة الخاصة بمنصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة. كما صدر مرسوم بدعوة مجلس الأمة المنتخب للانعقاد في 17 إبريل من الشهر الجاري.

وجاءت استقالة الحكومة الكويتية تنفيذا لأحكام المادة 57 من الدستور، بعد انتخاب مجلس الأمة الجديد، وأعرب الشيخ محمد الصباح عن “خالص تقديره واعتزازه لأمير البلاد بجهوده الغالية الثقة والدعم والمساعدة السخيين، مشيدا بالجهود المخلصة التي بذلها الوزراء طوال فترة توليهم مسؤولياتهم».

تم نسخ الرابط