رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التصعيد مستمر.. إيران تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا

علم  إيراني معلق  مع غارة إسرائيلية على السفارة الإيرانية
علم إيراني معلق مع غارة إسرائيلية على السفارة الإيرانية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل، بأن وزارة الخارجية الإيرانية تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، حسبما ذكرت وكالة أنباء العمال الإيرانية شبه الرسمية أن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت يوم الأحد سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا للتشكيك فيما وصفته بـ “موقفهم غير المسؤول” فيما يتعلق بضربات طهران الانتقامية على إسرائيل.

إيران تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا

وأدانت الدول الأوروبية الثلاث الهجوم الإيراني بالطائرات بدون طيار والصواريخ ضد إسرائيل ، والذي استمر من ليلة السبت إلى الأحد، وكان ردًا على قصف إسرائيل لقنصليتها في سوريا في الأول من أبريل. 

واتهم مدير أوروبا الغربية في وزارة الخارجية الإيرانية الدول الثلاث كما عارضوا في وقت سابق من هذا الشهر بيانا صاغته روسيا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كان من شأنه أن يدين الهجوم الإسرائيلي على مجمع السفارة الإيرانية في سوريا. 

وأضاف: "إن العمل العسكري الإيراني ضد قواعد النظام الصهيوني يندرج في إطار الحق في الدفاع المشروع المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وهو رد على سلسلة من الجرائم، بما في ذلك الهجوم الأخير على السفارة". 

ومن المتوقع أن تعقد مجموعة السبع ، التي تضم فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، مكالمة فيديو في وقت لاحق يوم الأحد لمناقشة الهجوم الإيراني الأخير.

تم نسخ الرابط