رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حالة تأهب قصوى وخلية أزمة.. تحركات مصرية هامة وحاسمة بعد التصعيد الإيراني الإسرائيلي| أنفوجراف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد مصدر أمني مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية أن الدفاعات الجوية  المصرية في حالة تأهب قصوى.

كما كشف مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية أنه تم تشكيل خلية أزمة مع  كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية لمتابعة تطورات الأوضاع بالمنطقة عن كثب و ترفع تقاريرها للرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار الساعة.

وأكد  المصدر أن مصر تواصل تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف التصعيد في المنطقة في إطار سعيها للتهدئة و السلام.

تفاصيل الهجوم الإيراني على إسرائيل

وانطلقت صافرات الإنذار والغارات الجوية في جميع أنحاء إسرائيل أمس السبت بعد أن أطلقت إيران مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز في مهمة انتقامية غير مسبوقة دفعت الشرق الأوسط أقرب إلى حرب على مستوى المنطقة.

وأعلنت إيران إطلاق 170 طائرة بدون طيار وأكثر من 30 صاروخ كروز وأكثر من 120 صاروخًا باليستيًا. ومن بين تلك الصواريخ، وصلت عدة صواريخ باليستية إلى الأراضي الإسرائيلية، وألحقت أضرارا بقاعدة جوية.

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء السبت 13 أبريل الجاري عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

مصر تطالب بممارسة أقصى درجات ضبط النفس 

واعتبرت مصر أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية / الإسرائيلية حاليًا، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مرارًا، من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التي تمارس في المنطقة.

وأكدت مصر على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

تم نسخ الرابط