رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«كولر» يبحث عن حل أزمة الفرص الضائعة.. و«جوميز» يفرض السرية التامة

«طبول القمة» دَقت.. «بصراحة» يكشف ماذا يدور داخل «القطبين» قبل ديربي القاهرة (خاص)

كولر وجوميز
كولر وجوميز

يواصل قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، استعدادهما لمواجهة السابعة مساء الإثنين المقبل، في مسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجاري الذي يشهد منافسة شرسة من عدد كبير من أندية "دوري نيل" لموسم 2023-2024. 

ويحضتن ستاد "القاهرة الدولي"، يوم 15 أبريل الجاري، موقعة الدربي القاهري، في موقعة تُعد بمثابة بطولة خاصة لجماهير كرة القدم المصرية والعربية، لوجود منافسة آزلية بين المارد الأحمر والفارس الأبيض. 

ويحاول “ القطبين” في القمة 127 بين الفريقين، اقتناص الثلاث نقاط ومواصلة تحقيق الانتصارات المحلية، قبل العودة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية؛ لا سيما بعد انتصارهما على فريقي زد والاتحاد السكندري بالجولة المؤجلة من الأسبوع الثامن من بطولة الدوري المصري. 

وحقق المارد الأحمر تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، فوزًا صعبًا على الوافد الجديد للأضواء “زد” بهدف نظيف سجله وسام أبو علي، فيما قدم الفارس الأبيض مباراة فنية من العيار الثقيل تحت القيادة البرتغالية لجوزية جوميز أمام زعيم الثغر، حيث فاز الأبيض بثلاثية زيزو وناصر ماهر، ليواصل قطبا الكرة المصرية التقدم في جدول ترتيب الدوري العام. 

ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" ماذا يحدث داخل القطبين قبل مواجهة قمة الإثنين بالدوري؟ 

تعليمات كولر بشأن إهدار الفرص الضائعة 

في جانب القلعة الحمراء، طالب كولر لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بمزيد من التركيز وحل أزمة الفرص الضائعة الذي يعاني منها الفريق خلال المواجهات الماضية، فضلًا عن المطالبة بقتل المباراة بشكل مبكر وعدم الدخول في سيناريوهات صعبة قد تعقد من موقف الفريق خلال سير اللقاء. 

وكشف مصدر داخل الأهلي في تصريحات خاصة لـ "موقع بصراحة الإخباري"، أن مارسيل كولر يحاول قبل مباراة القمة وضع حل عاجل لأزمة الفرص الضائعة التي تلاحق مهاجمي الفريق. 

وأضاف المصدر، أن مارسيل كولر سيعقد جلسة خاصة مع مهاجمي الفريق الأحمر، ومنحهم المزيد من التعليمات والمطالبة بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم في المباريات. 

عاصفة الإصابات تضرب الأهلي قبل القمة 

يعاني المارد الأحمر قبل اللقاء الحاسم ضد الفارس الأبيض بديربي القاهرة، من عاصفة الإصابات التي أصابت الفريق، حيث سقط أكثر من لاعب من العناصر المؤثرة في التشكيلة الأساسية من لعنة الإصابة، أبرزهم إمام عاشور وياسر إبراهيم وحسين الشحات ومروان عطية ومحمد الشناوي وعلي معلول وأليو ديانج، بعد إصابتهم في المواجهات الماضية مع القلعة الحمراء والمنتخب. 

وكشف ذات المصدر، أن فرص مشاركة إمام عاشور وحسين الشحات وياسر إبراهيم ومحمد الشناوي صعبة بمباراة القمة، فيما يمتلك مروان عطية فرصة في اللحاق باللقاء المرتقب من خلال مواصلة التأهيل وعمليات الاستشفاء، وذلك بعد إصابة العضلة الخلفية التي تعرض لها في موقعة سيد البلد التي أقيمت أمس على ستاد السلام.  

والمصدر ذاته، أن علي معلول جاهز للمشاركة في مباراة القمة بعد تعافيه من الإجهاد العضلي، وغيابه عن الملاعب خلال الآونة الأخيرة مع القلعة الحمراء، التي تحاول بكل الطرق إسقاط الغريم التقليدي الزمالك. 

جوميز يراهن على استمرار تألق زيزو وسامسون

وعلى الجانب الآخر، يسعى الخواجة البرتغالي جوميز مع الزمالك، لتحقيق الانتصار الأول له مع الفارس الأبيض على حساب غريمه التقليدي الأهلي من ناحية، وتعويض خسارة بطولة كأس مصر التي خسرها الفريق الأبيض من منافسه الآزلي بثنائية خلال القمة التي أقيمت في السعودية الشهر الماضي.

ويراهن البرتغالي جوزية جوميز، على استمرار تألق ثنائي الفريق، أحمد سيد زيزو، والبنيني سامسون أكينيولا، بعد تألقهما بشكل لافت في الموقعة الماضية أمام سيد البلد، والتي انتهت بفوز كتيبة ميت عقبة بثلاثة أهداف دون مقابل، ومن المقرر أن تشهد مباراة القمة استمراراً لمشاركة سامسون في قيادة الهجوم الأبيض، كما طالب جوميز بضرورة استمرار الأداء الجماعي للفريق للظهور بنفس المستوى الفني الذي شهدته مباراة الاتحاد ونال استحسان الجماهير.

الزمالك يفرض السرية قبل مواجهة الأهلي بالدوري

وعلم موقع "بصراحة الإخباري" من مصادرة داخل القلعة البيضاء، أن جوزيه جوميز طالب من جهازه المعان في التدريب فرض السرية التامة عن الفريق قبل مواجهة الأهلي، حتى لا يكون بمثابة الكتاب المفتوح أمام الخصم، والعمل على تجهيز مفاجأت من حيث التشكيل والطريقة التي سيعتمد عليها الفريق في مواجهة الأهلى. 

تدريبات الزمالك

عودة الأباتشي لتدريبات الزمالك بعد الإصابة بنزلة البرد 

شهدت التدريبات الجماعية داخل نادي الزمالك، مساء اليوم الجمعة، عودة الأباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا، خلال مران الفريق الذي أقيم على ملعب النادي، وذلك في إطار الاستعدادات لقمة الدوري المصري المقبلة. 

وكان " شيكابالا" غاب عن مباراتى الزمالك أمام مودرن فيوتشر فى إياب الدور ربع النهائى لبطولة كأس الكونفدرالية، والاتحاد السكندرى فى الدورى بسبب إصابته بنزلة برد قوية.

تم نسخ الرابط