رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طوفان وصل لـ 7 متر.. مشاهد مؤلمة لاقتحام المياه منازل قرية بالإسماعيلية بعد انهيار جسر إحدى الترع

قرية عينة غصين بالإسماعيلية
قرية عينة غصين بالإسماعيلية

رصدت كاميرا موقع بصراحة الإخباري، مشاهد ما بعد الطوفان على قرية عينة غصين بالإسماعيلية  بعد انهيار جسر الترعة الكبيرة، واقتحام المياه للمنازل والطرقات.

صور ومشاهد خاصة ومؤلمةـ لاقتحام المياه منازل قرية عينة غصين بالإسماعيلية

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراحة بصراحة موقع بصراحة الإخبارى‏'‏‏

كشف أحد السكان المتضررين بقرية عينة غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، عن أسباب سقوط جسر الترعة الكبيرة داخل العزبة؛ مما تسبب في غرق العديد من المنازل، مشيرًا إلى أن منسوب مياه الترعة أعلى من المنازل.

وتابع أحدى السكان المتضررين، خلال حديثه لموقع "بصراحة"، “ المياه وصلت الدور التاني داخل البيوت لأن الترعة أعلى من البيوت ب7 متر ولازم يكون في حال لشفط المياه ديه"، مطالبا بضرور ارتفاع الجسر لعد تكرر هذه الأزمة التي تدمرت البيوت، مضيفًا أن العوض من عند الله"

وأشاد بدور المسؤولين داخل القرية لاهتمامهم بالأمر ووجودهم على الفور مع الأهالي، كما أنهم قاموا بتوفير المعدات  لشفط المياه والعمل على انقاذ الموقف في أسرع وقت ".

وفي سياق متصل، تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية البلاغ الذي تلقته الشبكة الوطنية صباح اليوم، بسقوط جسر بعزبة الكوبانية بقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وعلى الفور وجَّه بالتعامل الفوري مع الحادث من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث توجهت فِرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وكذلك أبوصوير وفايد لتقديم الدعم.

كما انضمت إليهم معدات الأحياء الثلاثة وكذلك معدات مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم، وتوجه على الفور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والقيادات التنفيذية والأمنية ومسئولي الطرق والنقل والري، لموقع الحادث لمتابعته عن كثب واتخاذ التدابير اللازمة.

وأغلقت مديرية الري مصدر المياه وتصريفها من الفتحات الجانبية، وتم الدفع ب ٢٠ طن دبش ولودر من مركز ومدينة فايد، وكذلك ٥ طن دبش ولودر دعم من مركز ومدينة أبوصوير لمنع وصول المياه لبيوت الأهالي.

وأكد محافظ الإسماعيلية على عدم وجود أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه تم إخراج الأهالي من البيوت الأكثر تضررًا موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بحصر الأسر و أعدادها و تقديم الدعم الفوري لهم.

تم نسخ الرابط