رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إسرائيل تعلن مقتل رعد ثابت مسؤول هيئة الإمدادات في حماس

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه قتل مسؤولا كبيرا في حركة حماس في مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش دانييل هاغاري إن القوات الإسرائيلية قتلت رعد ثابت وهو مسؤول هيئة الإمدادات والأفراد في حماس، وفق ما نقلته صحيفة (جيروزاليم بوست).

أتى هذا التطور بعد يومين من إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، أنه قتل القيادي في حركة "حماس" مروان عيسى، في غارة تم تنفيذها قبل أسبوعين في غزة.

ووصف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مروان عيسى بأنه "الشخصية رقم 3 في حماس"، زاعماً أنه من بين مخططي هجوم 7 أكتوبر الذي شنته "حماس" داخل إسرائيل.

وأضاف المتحدث أنه تم قتل قيادي آخر في "حماس" خلال هذه الغارة، وهو غازي أبو طماعة، معتبراً أنه كان قائداً لـ"لواء مخيمات الوسطى" في "حماس"، قبل أن يشغل منصب المسؤول عن الوسائل القتالية والمشتريات لدى الحركة بكافة منظوماتها.

فيما قال القيادي بحماس عزت الرشق إن إعلان إسرائيل عن اغتيال مروان عيسى محاولة لتغطية أزمات نتنياهو، والحركة لا تثق بالرواية الإسرائيلية.

يذكر أن إسرائيل أعلنت استهداف قيادات حماس منذ أمر رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو، وكالات الاستخبارات بوضع خطط لقائمة الاغتيالات، شملت أسماء بارزة مثل قائد الجناح العسكري محمد الضيف وزعيم حماس في غزة يحيى السنوار اللذين يُعتقد أنهما خططا لهجوم السابع من أكتوبر تشرين الأول، ويعتقد أنهما المسؤولان رقم 1و2 اللذان قصدهما نتنياهو سابقاً في خطاباته.

تم نسخ الرابط