رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صاحب «القاضية» في مواجهة بطل«البالون دور».. من يسيطر على خط الوسط بين أفشة ومودريتش بنهائي كأس عاصمة مصر؟

لوكا مودريتش وأفشة
لوكا مودريتش وأفشة

يشهد نهائي كأس عاصمة مصر المرتقب بين المنتخب المصري الأول لكرة القدم ضد نظيره الكرواتي، منافسة من نوع خاص بين لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومحمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي، وذلك للسيطرة على مركز خط الوسط في المباراة الحاسمة. 

ويحضتن ستاد "مصر" بالعاصمة الإدارية الجديدة قمة مصر وكرواتيا، خلال اللقاء الذي سينطلق في تمام الساعة العاشرة مساء غدًا الثلاثاء، وسط متابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة في الشارع الرياضي المصري. 

وعبر منتخب مصر تحت القيادة الفنية للعميد حسام حسن الدور الأول من البطولة بعد تخطي المنتخب النيوزيلندي بهدف سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء، فيما تمكن لوكا مودريتش ورفاقه من تحقيق النجاح في المهمة الأولى بإسقاط منتخب تونس بنتيجة 5-4 بالركلات الترجيحية. 

ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" أبرز أرقام مودريتش وأفشة قبل الصدام المنتظر في نهائي كأس العاصمة المقام على الأراضي المصرية لأول مرة 

وتنتظر جماهير الكرة المصرية الصدام المرتقب بين مودريتش وأفشة، ومن يتمكن من السيطرة على خط وسط الملعب في قمة مصر وكرواتيا التي لا يمكن أن تقبل القسمة على اثنين. 

أرقام مودريتش مع ريال مدريد وأفشة مع الأهلي 

منذ انضمام الكرواتي لوكا مودريتش لريال مدريد في عام 2012، تمكن اللاعب من المشاركة في 521 مباراة في مختلف المسابقات سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، ونجح في وضع الكثير من البصمات مع النادي الملكي، حيث استطاع تسجيل 39 هدفاً، وصناعة 84 آخرين.

وعلى الجانب الآخر، خاض أفشة مع النادي الأهلي 211 مباراة في كافة المسابقات المصرية والإفريقية، متمكنًا من 38 هدفاً، وقدم 44 تمريرة حاسمة داخل القلعة الحمراء. 

أفشة ولوكا مودريتش

أرقام مودريتش وأفشة الموسم الماضي 2022-2023

على مستوى الأرقام للثنائي خلال الموسم الماضي، لعب مودريتش 52 مباراة، نجح في خلالها من تسجيل 6 أهداف وصناعة مثلها، وتوج فيها بـ بطولات( السوبر الإسباني- كأس العالم للأندية- السوبر الأوروبي). 

وفي الناحية الآخرى، شارك أفشة مع الأهلي الموسم الماضي في 47 مباراة، واستطاع 6 أهداف، ولكنه صنع 10 آخرين، وحصد كافة الألقاب مع الأهلي( الدوري المصري-كأس مصر - السوبر المصري- دوري أبطال إفريقيا) باسثناء خسارة السوبر الإفريقي على يد اتحاد العاصمة الجزائري والخروج من الدوري الإفريقي أمام صن دوانز الجنوب إفريقي. 

أما في الموسم الجاري فجاءت المقارنة متكافئة إلى حد كبير، إذ شارك أفشة مع الأهلي في 22 مباراة سجل 3 أهداف وصنع 4، فيما خاض مودريتش مع ريال مدريد 33 مباراة سجل هدفين وصنع 6 آخرين. 

ويعول حسام حسن في مركز خط الوسط على أفشة الذي يجيد التحول من الدفاع للهجوم بشكل كبير، فضلًا عن القوة في التسديد، إذ ساهم لاعب الأهلي في تسجيل القاضية في مباراة القرن بين فريقه ضد الزمالك.

  القاضية ممكن» بين قدم الأهلي ويد الزمالك

وعلى الجانب الآخر، يعد مودريتش العنصر الأساسي في تشكيلة كرواتيا باعتباره أكثر اللاعبين خبرة للمشاركة التاريخية في الملاعب الأوروبية وتتويجه بالكرة الذهبية في 2018 مع ريال مدريد بعد أن ساهم في حصد الأبطال ووصافة كأس العالم. 

مودريتش ينهي هيمنة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية.. ما ترتيب صلاح؟ - CNN  Arabic

اقرأ أيضًا: تأجيل خروج أحمد رفعت من المستشفى.. مفاجأة في حالة الأكسجين

تم نسخ الرابط