رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين.. حسن الصباح يهزم جيش السلطان

 الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين
الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين

تابع الملايين من عشاق الدراما التاريخية، الحلقة الحادية عشر من مسلسل الحشاشين على قناة dmc الفضائية، والتي بدأت أحداثها بـ هجوم مقاتلين حسن الصباح على فرقة الاستطلاع، التي كانت تحاصر قلعة آلموت، وقتل رجال حسن الصباح الكثير من الجنود.


الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين

ونجح مخطط حسن الصباح، في الهجوم على المعسكر للقضاء على الجيش، بقيادة "اميد برزك"، الذي هزم القائد ارسلان، لكنه لم يقتله، كما أمر حسن الصباح بعدم قتل جنود السلطان لكي يعودوا إليه ويخبروه بما حدث.

ملخص مسلسل الحشاشين الحلقة 10

وفي الحلقة 10من مسلسل الحشاشين، حاصر جنود السلطان ملك شاه لقلعة “آلموت” التي يتحصن بها حسن الصباح، الذي طمأن جنوده بأن النصر لهم، وأمر حسن الصباح الكل بالصيام.

كما وضع رجال حسن الصباح، سم في النهر، الذي يشرب منه جنود السلطان، وأدى ذلك لوفاة عدد منهم، وبعدها اجتمع حسن الصباح بجنوده في القلعة، وأمرهم بإطلاق السهام المشتعلة بالنيران على جنود السلطان، والهجوم عليهم من باب القلعة الخلفي، وبالفعل بدأ إطلاق السهام على جنود السلطان.


مسلسل الحشاشين الحلقة التاسعة

وانتهت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين، باستخدام حسن الصباح زهرة العشب، التي جمعها زيد ابن سيحون، وفجأةً، دخان كثيف ملئ الغرفة، وظهرت الساحرة بشعر أبيض، مع دخول أحد الجنود ليخبر حسن الصباح بأن جيش السلطان اقترب، ولكن رد قائلاً: «متخافوش».

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويستعرض موقع بصراحة الإخباري مواعيد عرض مسلسل “الحشاشين ” والذي يعرض في الأوقات التالية:

الساعة السابعة مساءاً على منصة WATCH IT.
الساعة السابعة مساءً على منصة Yango Play في دول الخليج.
على قناة DMC الساعة 9:15 مساءً
تعاد الحلقة لأول مرة الساعة 1:45 صباحًا، والإعادة الثانية ستكون الساعة 4:15 مساءً .
عرض مسلسل الحشاشين على قناة DMC دراما بعد ساعتين من عرض الحلقة.
يمكن مشاهدة المسلسل على قناة DMC دراما في تمام الساعة 11:15 مساءً.


 

الحلقة 8 مسلسل الحشاشين

الحلقة 8 من مسلسل الحشاشين، ذاع صيت حسن الصباح بين إحدى القبائل، وآمن جميع القبيلة بدعوته وأطاعوه، وجمع الرجال، وأمرهم بالهجرة إلى قلعة ألموت، لتكون موطنهم، ليحكموا من خلالها العالم، وهناك غدر الصباح بالأمير وسيطر على القلعة وسيطرة الفرقة الباطنية على قلعة ألموت، وأصبح حسن الصباح سيدها.

وشهدت الحلقات السابقة من مسلسل الحشاشين هربت زوجة حسن الصباح وأولادها «الهادي والحسين» من السرداب السري، بمساعدة زيد ابن سيحون «أحمد عيد»، وكانت زوجة الصباح حامل في طفلها الثالث.

وشهدت الحلقة 7 أيضا تعذيب حارس السجن «بارزق» لحسن الصباح، لكن الصباح نجح في اقناع الحارس بالانضمام إلى الدعوة، وأثر هذا الكلام في الحارس، ورأى حسن الصباح في رؤية بمنامه، وفي اليوم التالي قام بمساعدة حسن الصباح، وهربا من السجن بعد قتل كافة الجنود.

وبعد اجتماع حسن الصباح وزيد ابن سيحون والحارس بارزق، قال الصباح:" الآن اكتملت أجنحة النسر، لكن ينقص العش"، وبذلك أصبح بارزق وزيد الذراع الأيمن والأيسر لـ حسن ابن الصباح، لنشر الدعوة، واكتمال فرقة الباطنية".

الحشاشين | اكوام


أبطال مسلسل الحشاشين

كريم عبد العزيز.

نضال الشافعي.

فتحي عبد الوهاب.

محمد رضوان.

سامى الشيخ.

عمر الشناوى.

نور ايهاب.

أحمد عيد.

ميرنا نور الدين.

نيكولا معوض.

إسلام جمال.

سوزان نجم الدين.

ياسر علي ماهر.

من تأليف عبد الرحيم كمال.

إخراج بيتر ميمي.

تم نسخ الرابط