رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمواجهة كورونا.. الداخلية تضبط 12 ألف مواطن امتنعوا عن ارتداء الكمامة

تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 11653 شخص لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامات الواقية، وضبط 127 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، وتحرير 515 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة: "وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية".

اقرأ أيضا:أحدهم يبلغ عامين ونصف.. مصرع طفلين صعقًا بالكهرباء في البحيرة

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن ضبط (11653) شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ (11592) شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (61) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير (515) مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (127) قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 634 أرجيلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تم نسخ الرابط