رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل الحشاشين.. من هو أمير قلعة آلموت الذي طرده حسن الصباح؟

حسن الصباح وأمير القلعة
حسن الصباح وأمير القلعة

يواصل عشاق دراما رمضان 2024، متابعة مسلسل الحشاشين للنجم كريم عبد العزيز والذي شهدت حلقاته السابقة تطورا مثيرا بدءا من هروب حسن الصباح حتى سيطرته على قلعة آلموت وطرده لأميرها الذي جسد دوره الفنان محمد رجب في الحلقة 8 من مسلسل الحشاشين رمضان2024.

من هو أمير قلعة آلموت؟

ولمعرفة من هو أمير قلعت آلموت وكذلك الذي بناها بحسب كتب التاريخ، يقول الدكتور محمد عثمان الخشت، في كتاب “حركة الحشاشين تاريخ وعقائد أخطر فرقة سرية في العالم الإسلامي”، إن من بنى قلعة آلموت هو ملك ملوك الديلم بعد أن رأى منها موضعًا استراتيجيًا حصينًا، وأطلق عليها وعلى ما يجاورها اسم طالقان، وقد وقعت تحت رعاية شرشفاه الجعفري، والذي بدوره استناب فيها رجلًا علويًا حسن النية يتميز بسلامة الصدر.

مسلسل الحشاشين

“العلوي” هذاهو من جسد الفنان محمد رجب شخصيته في المسلسل، وقد استطاع الحسن الصباح بحيله وخداعه التأثير عليه وعلى رجاله، ولما أحكم حسن الصباح أمره دخل يومًا على العلوي وقال له اخرج من هذه القلعة، وأخرجه رجال الحسن الصباح وبعثوه إلى دمغان بعد أن أعطوه ثمن القلعة، ومتعلقاته.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

ويستعرض موقع بصراحة الإخباري مواعيد عرض مسلسل “الحشاشين ” والذي يعرض في الأوقات التالية:

الساعة السابعة مساءاً على منصة WATCH IT.
الساعة السابعة مساءً على منصة Yango Play في دول الخليج.
على قناة DMC الساعة 9:15 مساءً
تعاد الحلقة لأول مرة الساعة 1:45 صباحًا، والإعادة الثانية ستكون الساعة 4:15 مساءً .
عرض مسلسل الحشاشين على قناة DMC دراما بعد ساعتين من عرض الحلقة.
يمكن مشاهدة المسلسل على قناة DMC دراما في تمام الساعة 11:15 مساءً.


 

الحلقة 9 مسلسل الحشاشين

بدأت أحداث التاسعة من مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، بظهور الفنانة سوزان نجم الدين للمرة الأولى، خيث يتم تكليفها من حسن الصباح بجعل الجاريات أشبه بالحوريات، وهو ما استجابت له لتدخل على الجوارى وتبدأ مهمتها.

الحلقة 8 مسلسل الحشاشين

الحلقة 8 من مسلسل الحشاشين، ذاع صيت حسن الصباح بين إحدى القبائل، وآمن جميع القبيلة بدعوته وأطاعوه، وجمع الرجال، وأمرهم بالهجرة إلى قلعة ألموت، لتكون موطنهم، ليحكموا من خلالها العالم، وهناك غدر الصباح بالأمير وسيطر على القلعة وسيطرة الفرقة الباطنية على قلعة ألموت، وأصبح حسن الصباح سيدها.


ملخص الحلقة 7 من مسلسل الحشاشين

وفي الحلقة السابعة من مسلسل الحشاشين هربت زوجة حسن الصباح وأولادها «الهادي والحسين» من السرداب السري، بمساعدة زيد ابن سيحون «أحمد عيد»، وكانت زوجة الصباح حامل في طفلها الثالث.

وشهدت الحلقة أيضا استمرار حارس السجن «بارزق» بتعذيب حسن الصباح، لكن الصباح نجح في اقناع الحارس بالانضمام إلى الدعوة، وأثر هذا الكلام في الحارس، ورأى حسن الصباح في رؤية بمنامه، وفي اليوم التالي قام بمساعدة حسن الصباح، وهربا من السجن بعد قتل كافة الجنود.

وبعد اجتماع حسن الصباح وزيد ابن سيحون والحارس بارزق، قال الصباح:" الآن اكتملت أجنحة النسر، لكن ينقص العش"، وبذلك أصبح بارزق وزيد الذراع الأيمن والأيسر لـ حسن ابن الصباح، لنشر الدعوة، واكتمال فرقة الباطنية".

الحشاشين | اكوام


أبطال مسلسل الحشاشين

كريم عبد العزيز.

نضال الشافعي.

فتحي عبد الوهاب.

محمد رضوان.

سامى الشيخ.

عمر الشناوى.

نور ايهاب.

أحمد عيد.

ميرنا نور الدين.

نيكولا معوض.

إسلام جمال.

سوزان نجم الدين.

ياسر علي ماهر.

من تأليف عبد الرحيم كمال.

إخراج بيتر ميمي.

 

تم نسخ الرابط