رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكنيسة تحدد مكان وموعد جنازة رهبان جنوب إفريقيا المقتولين

المتهمان
المتهمان

أعلنت الكنيسة المصرية مكان وموعد جنازة رهبان جنوب إفريقيا الذين تم استشهادهم في جنوب إفريقيا، موضحة تفاصيل ترتيبات صلوات تجنيز الآباء الرهبان، الراهب القمص تكلا الصموئيلي، والراهب مينا آڤا ماركوس، والراهب يسطس آڤا ماركوس. 

مكان وموعد جنازة رهبان جنوب إفريقيا المقتولين 

أصدرت الكنيسة بيانًا أعلنت فيه تفاصيل مكان وموعد جنازة رهبان جنوب إفريقيا المقتولين، قالت فيه: “يصلي قداسة البابا تواضروس الثاني صلوات التجنيز في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، غدًا الثلاثاء الساعة العاشرة صباحًا، وسيتم نقل الجثامين عقب انتهاء صلوات التجنيز، إلى دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون، لإتمام إجراءات دفنهم به”.

مثل رجلان متهمان بقتل ثلاثة رهبان أقباط مصريين في وقت سابق من هذا الأسبوع في دير في كولينان بجنوب أفريقيا، أمام محكمة في جنوب أفريقيا يوم الخميس.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن المتهم الأول، سعيد باسندا، مواطن مصري يبلغ من العمر 37 عامًا، بينما تم تحديد المتهم الثاني، صامويل أفاماركوس، على أنه مواطن جنوب أفريقي يبلغ من العمر 47 عامًا، في لائحة الاتهام.

وتم تأجيل القضية إلى 27 مارس المقبل ليحصل الاثنان على تمثيل قانوني باللغة العربية، بناء على طلبهما. وسيبقى الاثنان رهن الاحتجاز حتى مثولهما المقبل أمام المحكمة.

وعثر على الرهبان المصريين ميتين، يوم الثلاثاء، في دير القديس مرقس الرسول والقديس صموئيل المعترف، التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، في كولينان، شمال شرق بريتوريا.

ولا يزال الدافع وراء الهجوم مجهولا، وتقول الشرطة إنه لم تتم سرقة أي شيء ذي قيمة من الدير.

وذكرت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، الثلاثاء، أن الرهبان قتلوا في “اعتداء إجرامي”، وقال قداسة البابا تواضروس الثاني، رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنهم أُرسلوا لمتابعة أعمال تجديد الدير، واصفًا الحادث بـ”المؤلم”.

وأكد في عظته الأسبوعية بكنيسة القديس جاورجيوس بمصر الجديدة يوم الأربعاء : “عزانا الله جميعا. ولا شك أنه حادث مؤلم، ونحن نحمد الله على كل حال”.

تم نسخ الرابط