رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تصل إلى 10 سنوات.. أعلى شهادات إدخار في مصر

البنك المركزي
البنك المركزي

يصدر بنكي الأهلي ومصر أكبر عائد شهادات استثمار في مصر، حيث يصل العائد المرتفع شهريا إلى 30% في السنة الأولى، و25% في السنة الثانية، و20% في السنة الثالثة.

أعلى شهادات إدخار في مصر

وأصدر البنك الأهلي شهادة 3 سنوات بفائدة متناقصة على التوالي 30%، 25%، 20%، وقرر البنك الأهلي المصري تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية المتناقصة 3 سنوات بدورية صرف العائد شهريا لتصبح بسعر سنوي 26%؜ للسنة الأولى و22% للسنة الثانية و18% للسنة الثالثة للإصدارات الجديدة.

أعلى شهادات إدخار في مصر

وتقرر تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية ثلاث سنوات ذات العائد الثابت لتصبح 21.5% بدورية صرف العائد شهريا، واستمرار الشهادات البلاتينية لمدة سنة ذات العائد السنوي 27% تصرف بنهاية المدة و23.5%؜ تصرف العائد شهريا وطرح دورية صرف جديدة بسعر عائد سنوي يبلغ 23%؜ بدورية صرف العائد يوميا.

أعلى شهادات إدخار في مصر

قرر بنك مصر إعادة إصدار شهادة "ابن مصر" الادخارية ثلاث سنوات متناقصة بدورية صرف عوائد مختلفة وذلك لتلبية احتياجات العملاء؛ وعليه فقد تم إقرار ثلاثة إصدارات بدورية صرف العائد سنويا / ربع سنويا / وشهريا، موضحا أن العوائد السنوية تصل إلى 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة.

وتصل العوائد بدورية صرف ربع سنويا إلى 27% للسنة الأولى، و23% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة، وتصل العوائد بدورية صرف شهريا إلى 26% للسنة الأولى، و22.5% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة، وذلك للإصدارات الجديدة اعتبارا من اليوم 6 مارس 2024، وتم تعديل سعر العائد على شهادة "القمة" 3 سنوات ذات العائد الثابت، لتصبح 21.5% سنويا للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024 بدلا من 19% بدورية صرف العائد شهريا، هذا مع استمرار إصدار شهادة طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد السنوي 27% تصرف بنهاية المدة و23.5% تصرف العائد شهريا.

أعلى شهادات إدخار في مصر

يطرح بنك مصر لعملائه 4 شهادات ادخارية بالعملة المحلية، بمدد تبدأ من 3 سنوات وتصل إلى 10 سنوات، وبدورية صرف عائد شهرية أو ربع سنوية.

تبدأ فئة شهادات الادخار الإسلامية ذات العائد ربع سنوي، من 500 جنيه ومضاعفاتها، لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، بمعدل عائد 18.5%.

بينما تبدأ شهادات الادخار الإسلامية ذات العائد الشهرى من فئة ألف جنيه جنيه ومضاعفاتها، لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد، بمعدل عائد 18.6%.

وبالنسبة لشهادات الخير الإسلامية سواء ذات العائد الشهرى أو الربع سنوى، فإن مدتها تصل إلى 10 سنوات قابلة للتجديد، وتبدأ من فئة 500 جنيه ومضاعفاتها، مع اختلاف العائد حسب دورية الصرف، شهادة العائد ربع سنوى يصل عائدها إلى 17.6%، أما الشهادة ذات دورية صرف العائد الشهرى فيصل عائدها إلى 17.1%.

ويطرح البنك شهادتين ادخاريتين إسلاميتين بالعملة الأجنبية بالدولار الأمريكى.

الأولى بدورية صرف العائد ربع سنويًا ومدتها 3 سنوات قابلة للتجديد تبدأ من فئة 500 دولار ومضاعفتها، بعائد 5%، والثانية بدورية صرف العائد شهريًا مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد تبدأ من فئة ألف دولار ومضاعفاتها بعائد 5.05%.

تم نسخ الرابط