رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين التي أرعبت العالم؟

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

حسن الصباح.. تصدرت شخصية حسن الصباح بطل مسلسل الحشاشين بطولة الفنان كريم عبد العزيز، الترند على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد ساعات من عرض الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين  على الشاشات التليفزيونية خلال السباق الرمضاني 2024.

مسلسل الحشاشين بطولة الفنان كريم عبد العزيز، يبحث  الكثير عن شخصية حسن الصباح بطل المسلسل لمعرفة المعلومات التاريخية المتعلقة بهذا الرجل، وهو ما سيعرضه موقع بصراحة الإخباري في السطور التالية عن حسن الصباح مؤسس الجماعة التي أرعبت العالم.

من هو حسن الصباح؟

 حسن الصباح شخصية مثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي في الحادي العشر الميلادي، فقد ذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر دعوته في فارس، واحتل قلعة "آلموت" -في إيران حاليا- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

من هم الحشاشين؟

-طائفة الحشاشين الإسماعيلية الشيعية، يعود تأسيسها إلى حسن الصباح الملقب بالسيد أو شيخ الجبل

-هي من أوائل الطوائف الإرهابية في التاريخ، انفصلت عن العبيديين الفاطميين في مصر آواخر القرن الخامس هجري والـ11 الميلادي

-اشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي

-كانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وفي الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران

-تركز تواجدهم في المناطق الجبلية

 طائفة الحشاشين 

طائفة الحشاشين كانت تعتمد على الاغتيالات، حيث تمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا في ذلك الوقت من خلال عملياتهم الإرهابية، ومن لقوا حتفهم على يد الحشاشين هم:

الوزير السلجوقي نظام الملك

 الخليفة العباسي المسترشد والراشد

ملك بيت المقدس كونراد،

كما حاولوا اغتيال صلاح الدين الأيوبي لكنهم فشلوا وغيرهم .

العصور التي شهدتها طائفة الحشاشين

طائفة الحشاشين كانت لهم خلافات مع كثير من الدول الإسلامية وعلى رأسهم الخلافة العباسية والفاطمية والدول والسلطنات الكبرى التابعة لهما كالسلاجقة والخوارزميين والزنكيين والأيوبيين، بالإضافة إلى الصليبيين، إلا أن جميع تلك الدول فشلت في استئصالهم طوال عشرات السنين من الحروب.

 

مسلسل الحشاشين

مسلسلها الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، يعرض الموسم الرمضاني المرتقب 2024، تدور أحداثه حول جماعة الحشاشين التي يؤسسها كريم عبد العزيز، لتكون دولة راسخة لا تُهزم من قبل أي شخص، ولا يستطيع أن يتعرض لها أحد.


وفي برومو المسلسل يقول كريم عب العزيز في البرومو: تخيل مؤمن واحد من قلعة ألموت بخنجر وإيمان، كفيل إنه يهد دولة راسخة بقى لها سنين عندها جيش ومال.. أنا عاوز الرعب يملا القلوب واللي يعترض على دعوتنا يتقتل بأبشع الطرق.

أبطال مسلسل الحشاشين 

مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف. 

تم نسخ الرابط