رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اﻟرﺟﯾم ﻓﻲ رﻣﺿﺎن ﻟﻠﻧﺳﺎء..رحلة لإنقاص الوزن بذكاء

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

اﻟرﺟﯾم ﻓﻲ رﻣﺿﺎن ﻟﻠﻧﺳﺎء.. يُطلّ علينا شهر رمضان المبارك حاملاً معه أجواءً إيمانيةً مميزةً وفوائد صحيةً جمة فمن فوائده الصحية أنه يُتيح لنا فرصةً ذهبيةً للتخلص من الوزن الزائد وتحسين صحتنا بشكل عام وتُساعد ساعات الصيام الطويلة على حرق السعرات الحرارية الزائدة كما تنظيم مستويات السكر في الدم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي ولكن، لا يُنصح باتباع أيّ رجيم قاسٍ أو مُجهد خلال رمضان لأن ذلك قد يُؤثر على صحة الجسم ونشاطه ومن خلال السطور التالية سنُقدم اﻟرﺟﯾم ﻓﻲ رﻣﺿﺎن ﻟﻠﻧﺳﺎء وبعض النصائح لمتابعة رجيم صحي في رمضان يُساعدكِ على إنقاص الوزن بذكاء وصحة.

اﻟرﺟﯾم ﻓﻲ رﻣﺿﺎن ﻟﻠﻧﺳﺎء

يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون، والامتناع عن تناول الوجبات والأكلات المقلية، سواء بالزيوت أو بالمنتجات الدهنية الأخرى، ويمكن استبدالها بالشوي، حيث يُعد الشوي صحي أكثر.

الإكثار من شرب الماء

إن الماء أساس الحياة، والإكثار من شربه له فوائد عديدة على الصحة والجسم أيضًا، كما أنه يساعد في تعزيز المناعة والصحة لدى الإنسان، ويجب على كل شخص يقوم بعمل رجيم أو يتّبع نظام غذائي صحي أن يقوم بالإكثار من شرب الماء، وهو أفضل من شرب السوائل التي تحتوي على نسب عالية من السكريات، مثل العصائر وغيرها من السوائل.

المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية

ينبغي على كل امرأة تقوم بعمل رجيم المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة والمتنوعة، حيث تُعد ممارسة الأنشطة الرياضية هامة وضرورية في حياة الإنسان، حيث تساعد في تعزيز الصحة العامة لديه، بالإضافة إلى أنها تحافظ على الجسم، وتعيد له حيويته ورشاقته.

ويمكن ممارسة تمرين من التمارين الرياضية المتنوعة مثل، الجري، أو المشي، أو السباحة، أو القيام بالعديد من التمارين الرياضية في مركز اللياقة البدنية، ويمكن ممارسة هذه التمارين من نصف ساعة حتى ساعتين، وذلك على حسب مقدرة الشخص.

تناول وجبة خفيفة بعد الإفطار بفترة وقبل السحور


يُفضّل أن يتناول الشخص الذي يقوم بالرجيم واتباع نظام غذائي صحي وجيد أن يقوم بتناول وجبة خفيفة بعد الإفطار بفترة كافية، أي قبل السحور أيضًا، وينبغي أن تكون هذه الوجبة خفيفة، وليس بها أكلات دهنية.

ويجب الابتعاد عن تناول الحلويات في هذه الوجبة، لأنها تؤثر على نظام الرجيم، ويمكن أن يتم الاكتفاء بتناول الفواكه الطازجة واللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية هامة، بالإضافة إلى نسبة السكريات الطبيعية التي تحتوي عليها هذه الفاكهة.

تم نسخ الرابط