رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس بنك مصر: بعد قرارات «المركزي» السوق الموازية أصيبت في مقتل

رئيس بنك مصر
رئيس بنك مصر

أكد محمد الإتربي رئيس بنك مصر،  أن بعد قرارات البنك المركزي،  السوق الموازية أصيبت في مقتل، بعد قرار البنك المركزي، أمس، لافتًا إلى أن تحرير سعر الصرف وفقا لآليات السوق، و طرح شهادات بفائدة سنوية متناقصة 30%، 25%، 20%، يكون اتجاه نزولي للتضخم.

التضخم أخطر مرض يمكن أن يصيب اقتصاد الدول


وتابع «الأتربي»، خلال تصريحات تلفزيونية عبر مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، على قناة «إكسترا نيوز»، أنه تفائل بقرارات البنك المركزي أمس، مشيرًا إلى أنها قرارات جريئة ظهرت نتائجها من الدقيقة الأولى،.

نظرة المؤسسات العالمية اختلفت تمامًا بعد هذه القرارات

وأضاف«الإتربي»، أن التضخم هو أخطر مرض يمكن أن يصيب اقتصاد الدول،  متابعا أن  نظرة المؤسسات العالمية اختلفت تمامًا بعد هذه القرارات؛ نتيجة تدفق الأموال من المؤسسات المالية، مؤكدًا أن النظرة دالة على عودة الثقة للاقتصاد المصري، قائلا" اليوم شركات الصرافة تُحول للعملاء بالدولار والجنيه المصري، والبنوك كلها بدأت تبيع وتشتري وهذا ينم على أن الإجراءات التي اتخذت صحيحة وتعدل المسار"

وتساءل« الإتربي»، “ليه العميل هيشتري الدولار من السوق الموازية، وهو عنده البنوك تقدر تبيعله الدولار وتوفرله السلع والاعتمادات، والفترة السابقة كان هناك إشاعات أن البنوك مش هتوفر للعميل الدولار اللي في البنك، وابتدوا يسحبوا بعض الدولارات ويحتفظوا بيها في البيت، ولكن اليوم ابتدوا بإيداع الدولار سواء بالبيع للبنك أو بالشهادات بكل أمان؟ ”

تم نسخ الرابط