رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسى يصدق على قانونين جديدين للبحث عن الغاز والزيت الخام

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القانون رقم 157  لسنة 2023 بالترخيص بوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة إيوك برودكشن بى.في. وشركة بي بي اكسبلوريشن (دلتا)  للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما فى منطقة بيلا تريكس-سيتى ايست البحرية بالبحر المتوسط.

قانونين جديدين للبحث عن الغاز والزيت الخام


كما صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القانون رقم 179 لسنة 2023 بالترخيص بوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة اكسون موبيل ايجيبت (ابستريم) ليمتد، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما فى منطقه كايرو البحرية بالبحر المتوسط.

نشر القانونان فى الجريدة الرسمية بعد أن وافق عليهما مجلس النواب.

الرئيس السيسى يستقبل رئيس وزراء أرمينيا

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية اليوم، رئيس وزراء أرمينيا "نيكول باشينيان" الذى يقوم بزيارة لمصر لمدة يومين.



وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات بين الرئيس السيسى ورئيس وزراء أرمينيا تناولت سبل تعزيز  العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أثنى الجانبان على العلاقات التاريخية التى تربط الشعبين المصري والأرميني.

 الرئيس السيسي يستقبل مستشار الأمن الوطني 

كما ستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

دعم البحرين لجهود مصر 

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، أن الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة نقل للرئيس رسالة شفهية من أخيه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تضمنت تأكيد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم البحرين لجهود مصر والرئيس في مواجهة جميع التحديات داخلياً وخارجياً ولاسيما على المستوى الإقليمي.

تم نسخ الرابط