رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يوجد عطل في شبكة فودافون اليوم

سبب انقطاع شبكة فودافون اليوم.. عطل فني يجبر المستخدمين على استخدام الـ 3G

فودافون
فودافون

ضرب عطل في شبكة فودافون اليوم 5 مارس 2024، في صباح يوم الثلاثاء 5 مارس 2024، فقد واجهت شبكة فودافون في مصر عطلًا فنيًا مفاجئًا.

هل يوجد عطل في شبكة فودافون اليوم

أدى هذا العطل إلى: انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر، كذلك عدم قدرة العملاء على إجراء أو استقبال المكالمات، أو إرسال أو استقبال الرسائل النصية، أو استخدام الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

سبب انقطاع شبكة فودافون اليوم

لم تعلن فودافون عن سبب العطل الفني حتى الآن، تشير بعض التوقعات إلى أنه قد يكون ناتجًا عن عطل في أحد الكابلات الرئيسية للشبكة.

حلول انقطاع شبكة فودافون اليوم

نصح بعض المستخدمين بتغيير شبكة فودافون من 4G إلى 3G لتعمل الخدمات الصوتية بشكل طبيعي، كما يمكن للعملاء أيضًا استخدام شبكة Wi-Fi للاتصال بالإنترنت.

انقطاع خدمة فودافون

اشتكى عدد من مستخدمي شبكة فودافون، من عدم القدرة على استكمال المكالمات أو استخدام الإنترنت عبر خطوط فودافون، في الساعات الأولى من صباح اليوم، فقد أعرب عدد من مستخدمي شركة فودافون عن استيائهم من سوء الخدمة وانقطاعها في عدد من المناطق دون معرفة السبب وراء ذلك.

ودعا عدد من المستخدمين الذين لديهم أعطال في خطوط فودافون إلى اختيار شبكة 2G، ثم العودة مرة أخرى إلى شبكة 4G لتعود الخدمة منتظمة مرة أخرى.

ولم تصدر الشركة حتى الآن بيانًا رسميًا لتوضيح ما حدث، فيما رجحت مصادر وجود خلل فني وراء انقطاع الخدمة عن عدد من العملاء.

جدير بالذكر أن عدد عملاء فودافون يصل إلى حوالي 44 مليون عميل، حيث تعد أكبر مشغل لخدمات الهاتف المحمول في مصر.

يُشار إلى أن العديد من العملاء تواصلوا مع الصفحات الرسمية لشبكة فودافون، والتي ردت عليهم عبر صفحتها على موقع X: "نواجه بعض الصعوبات في خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، ونعمل على حلها في أسرع وقت ممكن"
 

عطل فودافون
عطل فودافون

طريقة استرجاع شبكة فودافون

ونرصد لكم في النقاط التالية طريقة استرجاع شبكة فودافون وهي كالتالي: 

ـ عمل  بحث يدوي عن الشبكات

ـ سيتم اظهار انواع شبكات فودافون

ـ فودافون 2g

ـ فودافون 3g

ـ فودافون 4g

ـ يتم اختيار شبكة 2g لمدة دقيقة أو دقيقتين

ـ ثم اختيار شبكة فودافون اختار 4g

تم نسخ الرابط