رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيتر ميمي.. المخرج الذي غير مفهوم الفن في تصوير مشاهد فض اعتصام رابعة

بيتر ميمي مخرج مسلسل الاختيار والاختيار 2، وثق مشاهد المسلسل ببعض المشاهد الواقعية ودمجها مع المشاهد التمثيلية، لينقل صورة واقعية حية إلى الجمهور وليؤكد صدق ما حدث في فترة من أصعب الفترات التي عاشتها مصر، ومنها مشهد فض اعتصام رابعة العدوية في الحلقة الخامسة من المسلسل.

وأعتمد بيتر ميمي على توثيق الأخداث التي حدثت وقتها من خلال مقاطع الفيديو التي تداولتها المواقع الأخبارية حينها، وخاصة المواقع والقنوات الأخوانية لإثبات صحة الأحداث وعدم ترك أي مجال للمشككين، أبرز من خلالها قيام المعتصمين في ميدان رابعة العدوية باشعال النيران، وإطلاق الرصاص والمولوتوف على الشرطة وبعض المعتصمين السلميين.

وأوضح المخرج بيتر ميمي من خلال اللقطات الحقيقية التى استعان بها نداءات قوات الشرطة للمعتصمين للخروج بسلام من الميدان، وكذلك مطالبات قادة تنظيم الإخوان بالرد على رجال الشرطة وعدم الخروج من ميدان رابعه حتى لو على حساب أجسادهم.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يعتمد فيها بيتر ميمي على اللقطات الوثائقيه بل هو ما اعتمده في مسلسل الأختيار الجزء الأولى والتى تجسد سيرة الشهيد أحمد صابر منسي، وخاصة أثناء الهجوم على كمين مربع البرث، والتى تناولت الهجوم الأرهابي على الكمين واستعان خلالها بلقطات قامت العناصر الأرهابية بتصويرها وبثها عبر منصاتهم وقتها.

ويعرض مسلسل "الاختيار 2" على قناة ON المصرية، الساعة 9 مساءً، ويعاد 2 صباحاً و3.30 عصراً، كما يعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساءً ويعاد 4 صباحاً و11.30 صباحاً و4.45 مساءً، بالتوقيت المحلي.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك فى حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.

تم نسخ الرابط