رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انقطاع الخدمة عن الملايين من عملاء "فودافون" بسبب عطل فني

أرشيفية
أرشيفية

تعرضت شبكة "فودافون مصر"، أحد أكبر مشغلي الاتصالات في مصر، لعطلا فنيا صباح اليوم الثلاثاء 5 مارس، واشتكى العديد من مستخدمي فودافون على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

ولم تصدر “فودافون” أي بيان تعلن من خلاله سبب العطل الفني حتى الآن، وتشير بعض التوقعات إلى أنه قد يكون ناتجًا عن عطل في أحد الكابلات الرئيسية للشبكة.

عطل فني يضرب منصة “إكس”
 

وفي وقت سابق، ضرب عطل تقني جزئي شبكة التواصل الاجتماعي “إكس"، حيث تعطلت الروابط المنشورة خلالها، وواجه مستخدمي «إكس صعوبات عند الضغط على أي رابط ضمن التطبيق يتم نقلهم إلى صفحة بعنوان ”هذه الصفحة معطلة".

عطل إكس


ورغم العطل، إلا أن الوسائط، مثل الصور ومقاطع الفيديو، تعمل بشكل طبيعي عبر تطبيق إكس، حيث بدأ العطل الفني في الروابط المنشورة على “إكس” الساعة 8 ونصف تقريبًا، إذ قام العديد من المستخدمين بتقديم بلاغات تفيد بحدوث عطل، وفقًا لمنصة «DownDetector» المتخصصة في رصد اضطرابات أو توقف الخدمات على الإنترنت.

منصة X


وأطلق مستخدمو «X«هاشتاج»#Xdown«للحديث عن المشكلة الحالية، وتفيد المنشورات بأن الجميع يواجه أعطالا عند النقر على الروابط، وأن المنصة تواجه بعض المشكلات في الوقت الحالي.

تم نسخ الرابط