رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد عكاشة: مشاهد الاختيار2 أعادت للأذهان مشاعر ضاغطة كانت في قلب كل مصري

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية إن مسلسل الاختيار2 أعاد للأذهان مشاعر ضاغطة كانت في قلب كل مصري؛ لأن كل المصريين كانوا يتفهمون أن ما يجري وقتها كان صراع على مفهوم الوطن، وكل المصريين كانوا يقرأون أن الصراع كان على مفهوم الدولة.

وأضاف عكاشة في مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة اكسترا نيوز، خلال شهر رمضان قائلاً: ما كان يجري في اعتصام رابعة الإرهابي، واعتصام النهضة المسلح، كان ينازع الدولة في فكرة وجودها.

وأكمل: مشاهد الاختيار 2 الرائعة أعادت للمصريين جميعاً وذكرتهم بجرائم الجماعة الإرهابية، التي كانت تبتغي هدم الدولة صراحة بلا أية التباس وبكل وضوح وبلا شك، وجميع التفاصيل التي سردها المسلسل هي وقائع موثقة لاعتصام دام لمدة 45 يوماً كاملة، وثقت كافة المشاهد المرعبة التي كانت واضحة منذ بداية الاعتصام بما تمثله من إستباحه كاملة لكافةمباديء الانسانية والوطنية. وتابع: لكن التاريخ أثبت أن مصر دولة عصية بشعبها على أن يتم اختطافها بالشكل الذي أرادته جماعة الإخوان الإرهابية.

وحول تكنيك فض الاعتصام وتناول الإعلام الإخواني له قبل إذاعة الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار2 له على منصاتهم الاجتماعية، قال: لو تحدثنا عن المفاهيم القانونية والأمنية على المستوى الدولي وليس على المستوى المحلي، سنجد أن قوات الأمن المصرية لدى فض الاعتصام التزمت كافة المعايير، ربما بشكل أكبر منها أيضاً، وحرصت على ضبط النفس لآخر لحظة، لأكثر مما يتحمله المشهد لأنهم كانوا مدركين بحجم التعقيدات السياسية المحيطة بالمشهد المصري في هذا الوقت وكانوا حريصون على تطبيق كافة هذه المباديء القانونية لآخر لحظة.

تم نسخ الرابط