رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"الإسكان": لن نتحمل أي تكلفة في مشروع رأس الحكمة

رأس الحكمة
رأس الحكمة

قال وليد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنّ مشروع رأس الحكمة يتم بالمشاركة وليس البيع، موضحًا أن الدولة حصلت على قيمة ضخمة للغاية من أرض المشروع (35 مليار دولار).

رأس الحكمة والمستثمرين المحليين و الأجانب

وأضاف عباس، خلال مداخلة تلفزيونية، أن العمل الطبيعي في هيئة المجتمعات العمرانية هو تطوير الأراضي وتجهيزها للمستثمرين المحليين أو الأجانب، حيث يتيح القانون لها تطوير المشروعات سواء البيع أو عن طريق المشاركة.

وأوضح أنّ الشركة التي يتم إنشاؤها (شركة رأس الحكمة) هي شركة مساهمة تشارك فيها مصر بنسبة 35% من الأرباح، مشيرًا إلى أنه لن يتم تسليم الأرض مُرفّقة، لكن الشركة هي المسئولة عن ذلك.

وشدد على أن هيئة المجتمعات العمرانية لن تتحمل أي تكلفة، لكنها تحصل على قيمة ثمن الأرض بجانب الحصول على حصة من الأرباح، وهو أمر غير مسبوق في تعاقدات هيئة المجتمعات.

توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر 

والجمعة، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية، بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و«شركة أبو ظبي التنموية القابضة» بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي.

وجاء هذا المشروع في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

تم نسخ الرابط