رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فرص عمل مستنياك.. صفقة رأس الحكمة على خريطة السياحة العالمية بمليارات الدولارات

رأس الحكمة
رأس الحكمة

في إشارة إلى صفقة رأس الحكمة، أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن الحكومة ستوقع الجمعة "أكبر صفقة شراكة للاستثمار المباشر" بعد الموافقة على الصفقة الخميس.

توقيع عقود المشروعات الاستثمارية في رأس الحكمة

وقال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إنه تم الانتهاء من توقيع عقود المشروعات الاستثمارية في رأس الحكمة، وأضاف بكري على منصة التواصل الاجتماعي إكس" تويتر سابقا"، أن مصر لن تنكسر أبداً.

وكانت صحف محلية مصرية قد أشارت مطلع فبراير الجاري إلى تلقي الحكومة عروضاً استثمارية بمنطقة رأس الحكمة شمال البلاد بقيمة 22 مليار دولار، وفي 8 فبراير قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة إن الحكومة تلقت عروضاً من عدة تحالفات استثمارية دولية حول مشروع رأس الحكمة، وتم اختيار تحالف إماراتي لتنفيذ المشروع، مؤكداً في تصريحات لـ"سي إن بي سي عربية" أن الاستثمارات المبدئية للمشروع قد تزيد على 22 مليار دولار، ولن يتم ضخها على دفعة واحدة.

وتواجه مصر أزمة شح النقد الأجنبي، ثم صعد الدولار في السوق الموازي خلال يناير الماضي متجاوزاً مستوى 70 جنيهاً، فيما بلغ سعر الدولار في الجهاز المصرفي نحو 30.90 جنيه، لكن السعر تراجع عقب تداول الخبر على نطاق واسع وقرب توقيع مصر اتفاقاً جديداً لزيادة قيمة القرض المبرم مع صندوق النقد الدولي إلى نحو 8 مليارات دولار.

وهبط سعر الدولار في السوق الموازي ليصل إلى مستوى يتراوح بين 60 و63 جنيهاً خلال الأسبوع الجاري.

تبلغ مساحة منطقة رأس الحكمة نحو 180 مليون متر مربع، وتعمل الحكومة المصرية على إعادة تخطيط منطقة الساحل الشمالي بالكامل مع إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة بالمنطقة تضم مشروعات سياحية وعمرانية وصناعية وزراعية.

الحكومة تتلقى عروضًا من تحالفات استثمارية دولية


وكانت وسائل إعلام أشارت مطلع فبراير الجاري إلى تلقي الحكومة عروضا استثمارية بمنطقة رأس الحكمة شمال البلاد بقيمة 22 مليار دولار، وفي 8 فبراير الجاري قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة إن الحكومة تلقت عروضا من عدة تحالفات استثمارية دولية حول مشروع رأس الحكمة، وتم اختيار تحالف إماراتي لتنفيذ المشروع، مؤكداً أن الاستثمارات المبدئية للمشروع قد تزيد على 22 مليار دولار، ولن يتم ضخها على دفعة واحدة.

وتبلغ مساحة منطقة رأس الحكمة نحو 180 مليون متر مربع، وتعمل الحكومة المصرية على إعادة تخطيط منطقة الساحل الشمالي بالكامل مع إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة بالمنطقة تضم مشروعات سياحية وعمرانية وصناعية وزراعية.

مؤتمر صحفي رأس الحكمة

وأضاف أنه بعد التوقيع على صفقة رأس الحكمة ستعقد الحكومة مؤتمرا صحفيا  بمقر مجلس  الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة  للإفصاح عن كافة التفاصيل المتعلقة به. وأكد أن  جذب استثمارات أجنبية ضخمة يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري وقدرته على التغلب على التحديات  .

تم نسخ الرابط