رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الدفع بـ 17 سيارة إسعاف.. إنقاذ 17 سائحا و14 مصريا في حريق لنش سياحي بالبحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشب حريق هائل صباح اليوم الخميس، بأحد اللنشات البحرية كان في طريقه لرحلة غوص على شواطئ البحر الأحمر، وجرى إنقاذ 31 شخصا ما بين أجانب ومصريين من طاقم اللنش.

انقاذ لنش سياحي في البحر الأحمر

البداية كانت بتلقي اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق بأحد اللنشات البحرية يقل على متنه 17 سائحا أجنبيا و14 من طاقم اللنش من المصريين، وذلك أثناء خروجهم في رحلة مبيت، بإحدى مناطق الغوص جنوب البحر الأحمر، وجرى تحديد موقعه بين مدينة سفاجا وقرية الحمراوين.

وجرى الدفع بـ17 سيارة إسعاف لموقع إنزال الركاب، الذين جرى إنقاذهم بواسطة الجهات المختصة واللنشات المجاورة لمنطقة الحادث. وتبين من التحقيقات الأولية أن جميع ركاب اللنش والطاقم بخير ولا إصابات.

بدء التحقيقات في حادث احتراق اللنش السياحي

وأخطرت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، النيابة العامة، لبدء التحقيقات في حادث احتراق لنش سياحي جنوب البحر الأحمر خلال توجهه لرحلة غوص ونجاة 31 أجنبيا ومصريا كانوا على متنه دون حدوث أي إصابات بينهم.

وبدأت الجهات المختصة في مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، في التحقيق للوقوف على أسباب حريق نش سياحي قبالة سواحل المدينة. وطلبت الجهات تشكيل لجنة فنية من التفتيش البحري لمعاينة النش المتضرر والتأكد مما إذا كان محصل على تراخيص تشغيل أم لا.

وقررت محميات البحر الأحمر فحص موقع الحريق لتقييم أية أضرار قد وقعت على المنطقة الشعابية المرجانية.

وبناءً على التحقيقات الأولية، اتضح أن النش المتضرر يحمل اسم "سي ليجاند" وهو تابع لشركة "دايف برو". كانت الرحلة قد غادرت الغردقة يوم الأحد الماضي مع 17 سائحًا أجنبيًا و14 فردًا من الطاقم المصري.

تم نسخ الرابط