رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد ظهور سارة الشامي بين يديها آلة موسيقية كلاسيكية في برومو مسسل «الحشاشين».. تعرف على أبرز المعلومات عنها

سارة الشامي
سارة الشامي

ينتظر الجمهور، عرض مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبد العزيز، من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، على أحدي قنوات المتحدة، ومنصةwatch it.

نشرت الفنانة سارة الشامي بوستر شخصيتها في مسلسل على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تبادل الصور والفيديوهات الانستجرام، تجسدت في فتاة جميلة لها شعر طويل منسدل على كتفيها، ترتدي ملابس تتوافق مع القرن الـ11 الميلادي، الذي تدور فيه أحدات المسلسل، وظهر بين يديها آلة موسيقية كلاسيكية لها أوتار تعزف عليها..ما جعل العديد يتساءل عن ماهية تلك الآلة الموسيقية، ومتى ظهرت لأول مرة؟.

نعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن تلك الآلة الموسيقية:-

القيثارة هي آلة وترية قديمة،مصنوعة من الخشب الخفيف ولها جوانب مقوسة.

آلة موسيقية كلاسيكية،وجد وصف لها في المخطوطات والوثائق التي تعود للتاريخ الرومي والفارسي.

تمتلك أغلب آلات القيثارة 6 أوتار،وهي تُصنع من الصلب أو النايلون أو البرونز، وتمتد على لوحة الأصابع التي يتم تثبيتها مع مفاتيح النغمات عند الرأس.

ستخدم القيثارة في العزف المنفرد أو يمكن استخدامها في الفرق الموسيقية الصغيرة و الأوركسترا.

أبطال مسلسل الحشاشين

 

مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز،فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين،تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول جماعة الحشاشين، التي كان يقودها حسن الصباح واشتهرت بالاغتيالات والأعمال المتطرفة، ويجسد كريم عبد العزيز دور حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين، والذي شوق جمهوره  خلال البرومو الذي طرحته الشركة المتحدة، مؤخرًا بقوله : أنا عاوز الرعب يملأ القلوب واللي يعترض على دعوتنا يتقتل بأبشع الطرق.

تم نسخ الرابط