رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: انخفاض إيرادات قناة السويس 50% بسبب الأحداث الإقليمية الجارية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الرئيس السيسي، انخفاض إيرادات قناة السويس بنسبة من 40 إلى 50% بسبب الأحداث الإقليمية الجارية، وذلك خلال كلمته في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة.

وقال الرئيس السيسي: هناك تراجعا في إيرادات قناة السويس لـ 50% بسبب ما يتم على حدودنا وما يجري في البحر الأحمر، إيرادات الممر الملاحي سنويًا تصل لـ 10 مليارات دولار.

وتابع: "أنا مش بشتكي بس بقول الطرح اللي بيحصل، لو في فرصة تمويل أكثر هنعمل أكثر من كده"، متابعًا: “الدول الغنية ما بتاخدش مخاطر ائتمان، والدول اللي الفقيرة مش بتاخد مخاطر ائتمان كويسة”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤسسات التمويل الدولية، قائلا :" في إفريقيا توجد مصادر للطاقة المتجددة تعطي آلاف الميجاوات من الكهرباء مثلا الطاقة المائية لكن الدول لا تقدر على تمويلها لمخاطر الائتمان الصعبة".

مؤتمر إيجبس 2024

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة "إيجبس 2024"، قائلا: "ارحب بيكم جميعا أهلا وسهلا في النسخة السابعة، واتمني لكم كل التوفيق، مضيفا: لما أتكلم عن الظروف الموجودة في مصر والمنطقة وتأثيراها اقدر افهم أن الدول المتقدمة عندما تضع تعهدات تستطيع التنفيذ من خلال تنفيذ هذا التعهد".

وأضاف: "في دول أفريقيا ومصر منها التعهدات بتكون صعبة.. أقل شيء مطلوب التمويل منخفض التكلفة.. بنتكلم عن تكنولوجيا بتكلفة عالية وتحتاج إلى استثمارات عالية".


 

تم نسخ الرابط