رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحشاشين.. من هو حسن الصباح مؤسس الجماعة التي أرعبت العالم؟

الحشاشين
الحشاشين

تصدرت شخصية حسن الصباح بطل مسلسل الحشاشين من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، الترند على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين في مصر والوطن العربي لمعرفة العديد من التفاصيل عن مسلسل الحشاشين المقرر عرضه على الشاشات التليفزيونية خلال السباق الرمضاني القادم 2024 وخاصة أنه من بطولة الفنان كريم عبد العزيز الذي يعشقه الملايين في الوطن العربي وليس مصر فقط، مما جعل العديد من المواطنين في انتظار مشوق لإنتاج تليفزيوني درامي ضخم سيعرض خلال المارثون الرمضاني، لذلك أصبح العديد يبحث عن شخصية حسن الصباح بطل المسلسل ومعرفة تفاصيل أخرى عن باقي أبطال المسلسل وقصة المسلسل والمعلومات التاريخية المتعلقة بهم، ليكون لديهم خلفية عن المسلسل قبل بدءه، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري كل ما هو متعلق بمسلسل الحشاشين وأبطالهم ومن هو  حسن الصباح مؤسس الجماعة التي أرعبت العالم؟.

من هو حسن الصباح مؤسس الجماعة التي أرعبت العالم؟

 حسن الصباح من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي في الحادي العشر الميلادي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر دعوته في فارس، واحتل قلعة "آلموت" -في إيران حاليا- لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.

من هم الحشاشين ؟

ويعود تأسيس طائفة “ الحشاشين” الإسماعيلية الشيعية إلى حسن الصباح الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، والتي تعد من أوائل الطوائف الإرهابية في التاريخ.

وهى طائفة باطنية، انفصلت عن العبيديين الفاطميين في مصر آواخر القرن الخامس هجري والـ11 الميلادي، واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وفي الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران، وتركز تواجدهم في المناطق الجبلية.

استراتيجية طائفة الحشاشين 

وكانت الاستراتيجية العسكرية للحشاشين تعتمد على الاغتيالات التي يقوم بها "فدائيون" على حد وصفهم حينها، حيث لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا في ذلك الوقت من خلال عملياتهم الإرهابية.

ضحايا الحشاشين 

ومن من لقوا حتفهم على يد الحشاشين: الوزير السلجوقي نظام الملك، والخليفة العباسي المسترشد، والراشد، وملك بيت المقدس كونراد، كما حاولوا اغتيال صلاح الدين الأيوبي لكنهم فشلوا وغيرهم .

العصور التي شهدتها طائفة الحشاشين

وعادت الطائفة كل الدول الإسلامية التي عاصرت تواجدها وعلى رأسها الخلافة العباسية والفاطمية والدول والسلطنات الكبرى التابعة لهما كالسلاجقة والخوارزميين والزنكيين والأيوبيين، بالإضافة إلى الصليبيين، إلا أن جميع تلك الدول فشلت في استئصالهم طوال عشرات السنين من الحروب.

مسلسل الحشاشين 

تستعد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم الملحمة الدرامية «الحشاشين» خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، فى أضخم عمل درامي خلال الموسم، يغوص فى أسرار وكواليس أشهر فرقة انتحارية فى التاريخ بثت الرعب فى نفوس الملوك والأمراء فى الشرق والغرب.

برومو مسلسل الحشاشين

وطرحت شركة سينرجي برومو، أمس الجمعة، مسلسلها الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المرتقب 2024.

وتبين في برومو المسلسل أحداثه المثيرة حول جماعة الحشاشين التي يؤسسها كريم عبد العزيز، لتكون دولة راسخة لا تُهزم من قبل أي شخص، ولا يستطيع أن يتعرض لها أحد.


ويقول كريم عب العزيز في البرومو: تخيل مؤمن واحد من قلعة ألموت بخنجر وإيمان، كفيل إنه يهد دولة راسخة بقى لها سنين عندها جيش ومال.. أنا عاوز الرعب يملا القلوب واللي يعترض على دعوتنا يتقتل بأبشع الطرق.

أبطال مسلسل الحشاشين 

مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف. 

تم نسخ الرابط