رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد السويدي في برنامج Shark Tank: التعليم الفني هو المستقبل

المهندس أحمد السويدي
المهندس أحمد السويدي

أكد المهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، أن التعليم الفني هو المستقبل، وذلك خلال تقديم مشروع "سوبر فني" لرفع كفاءة العمالة الفنية وتطويرها مهنيا وتوظيفها في فرص عمل مناسبة، في حلقة برنامج "شارك تانك" Shark Tank" المذاع على قناة cbc.

وقال أحمد السويدي : “ احنا مهتمين جدا بالتعليم الفني .. وعشان نزود الصادارت لازم يكون عندنا عامل جيد وماكينة جديدة”.

وأضاف :" أول ما بدأنا التعليم الفني كان مجاني ومكانش فيه حد بينضم رغم إننا بنتحايل عليهم .. والسنة دي فيه 16 ألف متقدم وهناخد منهم 600 بس .. وبيتخرجوا يلاقوا وظيفة محترمة ودخل محترم".

وقدم أحمد أنور، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "سوبر فني"، طلب استثمار بقيمة 5 ملايين جنيه مقابل 5% من حصة الشركة.

مشروع "سوبر فني"

وقال أحمد أنور، إن مشروع "سوبر فني" يستهدف رفع كفاءة العمالة الفنية لطلاب التعليم الفني في مصر، وتطويرها مهنيا وتوظيفها في فرص عمل مناسبة، مضيفا: "نقدم أكثر من 60 تدريب حرفي ومهني في مجالات مختلفة، مثل الكهرباء والسباقة والكروشيه وغيرها، ونربط العملاء بسوق العمل في الشركات والمصانع والتوظيف المباشر".

وتابع: "نساعد المصانع في الوصول إلى العمالة المدربة وندرب عمالتها، كما نساعد في تطوير المناهج بالمدارس التطبيقية والأكاديميات ومراكز التدريب الموجودة في الدولة، ومنذ تأسيس الشركة في 2019 وحتى الآن دربنا 36 الف شخص وعملنا في أكثر من 17 محافظة بنسبة توظيف وصلت إلى 62%".

برنامج شارك تانك مصر

ويقدم الموسم الثانى من البرنامج رحلة مثيرة فى عالم الابتكار وريادة الأعمال فى مصر، لتكون المنافسة فى من يمكنهم من رواد الأعمال النجاح فى إقناع "الشاركس" بفكرته ويحصل على فرصة استثمارية لا مثيل لها.

جدير بالذكر أن "شارك تانك مصر" يسلط الضوء على المبتكرين ورواد الأعمال الذين يمتلكون أفكارًا استثنائية لمشاريع وشركات ناشئة فى مختلف المجالات، ويتيح البرنامج لهؤلاء الرواد الفرصة لبناء مشاريعهم أو توسيع استثماراتهم من خلال إقناع لجنة التحكيم بجاذبية أفكارهم.

تم نسخ الرابط