رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضم الحوثيين للجيش اليمني.. حمدين صباحي يواصل مسلسل أزماته مع الشعوب العربية

حمدين صباحي
حمدين صباحي

واصل حمدين صباحي مسلسل أزماته التي يفتعلها من حين لآخر والتي بدأت بصورته مع حسن نصر الله، المؤيد لإيران، حيث أشاد بميلشيا الحوثيين وقال إنها تابعة للجيش اليمني، الأمر الذي أثار غضب اليمنيين وصبوا غضبهم على صباحي.

جاء ذلك بعدما افتخر حمدين صباحي، خلال لقائه على قناة الميادين الإيرانية، بما فعلته قوات الحوثيين بضربها موانئ إسرائيلية، متجاهلا أزماتها في البحر الأحمر والتي أثرت سلبا على قناة السويس، والتي المصدر الهام والرئيسي للدخل القومي في مصر.

وبعد حديث حمدين، هاجمه إعلاميون يمنيون، قائلين:"إن صباحي تجاهل ما ترتكبه من جرائم وإنتهاكات بحق اليمنيين ومن أعمال قرصنة تهدد الملاحة والتجارة الدولية وتضر بقناة السويس واقتصاد مصر.

وأوضح الإعلاميون اليمنيون، أنهم لا يعترفون إلا بالشرعية اليمنية والتي أكدت في مواقف رسمية عديدة بأن الحوثي ميليشيات إنقلابية، مشيرين إلى أن حمدين صباحي يساند هذه الميليشيات بتصريحه الواضح ويثني على جرائمها، متجاهلاً في الوقت نفسه ما أصاب مصر من أضرار بالغة جراء قرصنة الحوثي وتحول كثير من السفن نحو رأس الرجاء الصالح.

وشددوا على أنهم يثقون في أن مصر قيادة وشعبا ترفض تصريحات حمدين ومواقفه الخارجة عن الموقف المصري والعربي والدولي دون إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
 

تم نسخ الرابط