رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

باسل عادل يكشف الحركة المدنية بعد بيانها بشأن غزة: ظاهرة صوتية تبحث عن أخطاء وهمية

باسل عادل
باسل عادل

هاجم الدكتور باسل عادل، رئيس ومؤسس كتلة الحوار، الحركة المدنية بعد بيانها الأخير بخصوص موقف مصر من القضية الفلسطينية، واصفًا له بأنه بمثابة "مراهقة سياسية"، ومحاولة من جانبها لإيجاد مساحة لنفسها.

ظاهرة صوتية تبحث عن أخطاء وهمية

وأضاف "عادل"، في تصريحات صحفية، أن الحركة المدنية عبارة عن ظاهرة صوتية تبحث عن أخطاء وهمية، خاصة أن قيادات تلك الحركة لم تُقدّم أي شيء للدولة المصرية في أي يوم على مدار تاريخهم.

وأوضح رئيس ومؤسس كتلة الحوار، أن الحركة المدنية وأعضاءها يمثلون فقط المعارضة السوداوية القائمة فقط على انتقاد النظام والقيادة السياسية من أجل مصالحهم الشخصية.

الموقف المصري في دعم القضية الفلسطينية صلب وقوي

وأشار إلى أن الموقف المصري تجاه دعم القضية الفلسطينية والاشقاء في قطاع غزة صلب وقوي منذ السابع من أكتوبر، من خلال رفض كافة مخططات التهجير القسري رغم كافة الضغوط، وعدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية، وكذلك مساندة الأشقاء من كل الكم الهائل من المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تم تقديمها للأشقاء في قطاع غزة.

ولفت: إلى أن الموقف المصري هو محور كافة المواقف العالمية، خاصة إننا شاهدنا تغير في وجهات النظر العالمية وأصبحت تقترب من وجهة النظر المصرية، وهو ما يدل على إن الموقف المصري رائد ومؤثر ويكشف عن رؤية شاملة وواسعة للدولة المصرية.

مصر هي الأقدر والأكثر تأثيرا

وأوضح أن مصر هي الأقدر والأكثر تأثيرا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وجميع قادة وزعماء العالم يعلمون إنه لايمكن حل القضية الفلسطينية إلا من خلال مصر، وهو ما ظهر في كافة الزيارات التي يقوم بها زعماء وقادة العالم إلى مصر، وكذلك اللقاءات الثنائية والاتصالات الهاتفية التي يتلقاها الرئيس السيسي يوميًا للحديث معه بشأن الأوضاع في غزة والسماع لرؤية الدولة المصرية.

تم نسخ الرابط