رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الأوقاف يشيد بقرارات السيسي بشأن حزمة الحماية الاجتماعية"الرئيس العظيم الإنسان"

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالقرارات وحزمة الحماية الاجتماعية التي قام بتوجيهها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحدودي الدخل والتي تضمن رفع الحد الأدني من الأجور.

وقام «جمعة»بتحية الرئيس السيسي بمنشور عبر صفحته الخاصة  على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، على توجيهاته بشأن حزمة الحمياة الاجتماعية لمحدوي الدخل، قائلًا:«أحيي بشدة توجيهات سيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي الرئيس العظيم الإنسان بشأن حزمة الحماية الاجتماعية وبخاصة لمحدودي الدخل .. سائلا الله العلي العظيم أن يحفظه بحفظه وأن يوفق سيادته لكل خير».

رفع الحد الأدنى من الأجور

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، ويتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل، و تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

ووجه أيضًا بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية، وتشمل الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات «تكافل وكرامة» بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات «تكافل وكرامة» في العام المالي 2024/2025.

تم نسخ الرابط