رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من « H دبور» إلى يوسف الرفاعي.. التحول «الكبير أوي» فى مسيرة أحمد مكي

أحمد مكي
أحمد مكي

"كبر الـ G وروق الـ D "، "ده هيبقى مرار طافح"، "أوووووووووووه لقد انتابنى القشعريرة"، وغيرها الكثير من الإفيهات التى ارتبطت فى زهن المشاهد بصاحب شخصية "اتش دبور"، و"الكبير أوي"، و"حزلقوم"، والذي أبدع فيها مغنى الراب وبطل الأبطال فى مسلسل الاختيار2 فى أولى حلقاتهأحمد مكي.

أحمد مكي واحد من الفنانين الذين ارتبط بهم الجمهور وتعلق بهم بشكل كبير وله قاعده كبيرة جدًا داخل كل أسرة بأعملها المختلفة، ولكن جميعها كان يدور فى إطار كوميدي ترفيهي، وبرع فى تقمص الكثير من الشخصيات وتقديمها فى عمل واحد.

لا خلاف على عظمة وقيمة موهبة أحمد مكي الفنية سواء كممثل برع فى تقمص أكثر من شخصية مختلفة فى مسلسل "الكبير أوى"، هم "جوني" و حزلقوم" "والكبير"، بالإضافة إلى "دكتور بهيج" فى طير انت على مدار خمس أجزاء لم يشعر فيهم الجمهور بالملل لبراعته فى تقديم عمل خفيف تتابعه كل الأسرة المصرية.

وارتبطت الصورة الذهنية لأحمد مكي مع الجمهور بالكوميديا، ولم يتخيل يومًا أي من محبيه أنه قد يقدم نوع أخر أمام الكاميرا، وتسائل الكثيرين بعد إعلانه المشاركة فى بطولة مسلسل "الاختيار 2"، لذا كان الرد مفاجأة ومبهر فى الحلقة الأولى التى من وقت عرضها ومع عرض الحلقة الثانية أًصبح أداء أحمد مكي الأكثر من رائع هو حديث كل وسائل التواصل الإجتماعي.

"فان ديزل العرب " هكذا وصفه جمهوره بعد الظهور فى مسلسل الاختيار، ببنيان قوى يتمتع بلياقة بدنية عالية وأداء مختلف تشعر عند رؤية بالزي العسكرى أنه بالفعل هذه الشخصية، على حد تعبير أحد المغردين قائلًا: "تحس أن أحمد مكي وكريم عبد العزيز اتولدوا ظباط".

واستطاع أحمد مكي فى كل أعماله التمثيل بأكثر من لهجة ولغة، فتحدث فى الكبير باللهجة الصعيدي والإنجليزية المخلوطة بالعربية، وتحدث بالسودانية والسورية أيضًا، كما أتقن فى الاختيار التحدث باللهجة السيناوية وكأنه ولد وترعر فى شمال سيناء.

وبدأ جمهور أحمد مكي بالتباهي بأدائه الرائع فى الاختيار2، حيث يري الكثيرين أن فنان بحجمه يستحق التواجد والتمثيل فى أفلام هوليوود.

وتعرض أحمد مكي إلى حملة إلكترونية شرسة قبل عرض المسلسل قادتها جماعات الإخوان، لدرجة أن البعض زعم أن مكي تعرض لضعوط من السلطة لإداء هذا الدور، الذى رد عليهم مكي بأدائه، كما استخدم البعض أصوله الجزائرية لرفض فكرة تقديمه شخصية ضابط مصري فى عمل يوثق بطولات مصرية وهو الأمر الذى رفض من كل الجمهور المصري العاشق لـ "الكبير أوي" وفان ديزل العرب أحمد مكي.

تم نسخ الرابط