رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو والد كريم عبد العزيز ؟.. وتعرف صلته بـ عمر عبد العزيز

كريم عبد العزيز ووالده
كريم عبد العزيز ووالده
نتيجة الثانوية العامة 2024

تصدر اسم المخرج محمد عبد العزيز والد الفنان الكبير كريم عبد العزيز الترند خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتشار خبر زواجه على سيدة خارج الوسط الفني تدعى أماني صفوت، وفيما يلى سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري كل ما هو متعلق بالمخرج محمد عبد العزيز وما صلة القرابة بينه وبين عمر عبد العزيز .

من هو محمد عبد العزيز؟

 محمد عبد العزيز مخرج مصري قام بإخراج العديد من الأفلام السينمائية. ولد في 7 أغسطس عام 1940, وهو والد الفنان كريم عبد العزيز، وشقيق المخرج عمر عبد العزيز.

والمخرج محمد عبد العزيز يشكل علامة هامة في مجال الكوميديا، فقد اعتبره النقاد خليفة للراحل فطين عبد الوهاب. فمنذ بداية مشواره الفني في السبعينات حقق إنجازات في الكوميديا الاجتماعية رسخت اسمه في عالم السينما الكوميديا مثل  في الصيف لازم نحب 1974، عالم عيال عيال1974، العيال الطيبين 1976،  انتبهوا أيها السادة 1978، رجل فقد عقله 1980، كما انة له عدد غير محدود من المسرحيات مثل شارع محمد علي 1991، بهلول في إسطنبول 1995 و عفروتو 1999.

صلة القرابة بين عمر عبد العزيز ومحمد عبد العزيز 

 بدأ عمر حياته الفنية كمساعد مخرج لأخيه المخرج محمد عبدالعزيز في أفلام مثل عالم عيال عيال والبعض يذهب للمأذون مرتين.

و أخرج أول أعماله عام 1983، في فيلم دعوة خاصة جدًا من بطولة يحيي الفخراني وفريد شوقي.

واشتهر بإخراج الأعمال الخفيفة التي تعاون فيها مع كبار النجوم مثل محمود عبدالعزيز ومحمد صبحي وسمير غانم وإسعاد يونس وفريد شوقي.

ومن أبرز أعماله: «يارب ولد، للفقيد الرحمة، تجيبها كده تجيلها كده هي كده، هنا القاهرة، الشقة من حق الزوجة، اللعيبة، كراكيب، ليه يا هرم».

تم نسخ الرابط