رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصة الكاملة لحادث قطار منيا القمح.. أعمال حفر مجاورة سبب انهدار الأرض.. فزع وهلع يصيب الركاب وأهالي المنطقة بسبب قطار قادم.. نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.. والهيئة: جاري حصر البيانات

خروج قطار منيا القمح عن القضبان

خرج منذ قليل قطار منيا القمح رقم 339 ركاب خط «القاهرة – المنصورة» في الشرقية عن القضبان، والقادم من القاهرة، مما تسبب في إصابة الركاب بحالة من الفزع والهلع.

أسباب حادث قطار منيا القمح

وأكد شهود عيان من موقع حادث قطار منيا القمح أن انهدار أرضي بجوارقضبان السكة الحديد تسبب في خروج القطار عن مساره.

برلمانية تكشف كواليس حادث قطار منيا القمح والتفاصيل الأولية

قالت النائبة مي رشدي عضو مجلس النواب عن منيا القمح بمحافظة الشرقية، أن السبب الرئيسي وراء خروج القطار عن القضبان، هو وقوع انهدار أرضي أسفل القضبان مما تسبب في ميول القطار وخروجه عن مسار، مؤكدة أنها حرصت على تواجدها وسط أهالي دائرتها للاطمئنان على صحتهم والوقوف على أسباب الحادث فور سماعها بأنباء الواقعة.

وأشارت رشدي، في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، إلى تواجد جميع الأجهزة المعنية بمحافظة الشرقية بمكان الواقعة وعلى رأسهم المحافظ ممدوح غراب، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء بحث أولي للوقوف على أسباب حدوث انهدار أسفل قضبان القضان.

وأوضحت عضو مجلس النواب عن منيا القمح بمحافظة الشرقية، أن الحادث أسفر عن إصابة 8 أشخاص إصابات طفيفة ولم ينتج عنه أي وفيات، فيما سيتم نقل المصابين إلى مستشفى منيا القمح العام.

نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج

وأكدت شهود العيان أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث،والتي بدأت في استخراج المصابين من الحادث ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، حيث بلغ عددهم حتى الآن 8 إصابات.

ووصل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن المحافظة، إلى موقع الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما انتقل مأمور ورئيس مباحث مركز شرطة منيا القمح، وعدد من ضباط الشرطة وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتبين من الفحص خروج قطار قادم من القاهرة عن القضبان بدائرة المركز، مما نتج عن إثارة الخوف والفزع بين الركاب ولكن لم يتم تسجيل اى إصابات او خسائر بشرية.

أول تعليق من هيئة السكة الحديد

من جانبه علّق المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، على حادث قطار منيا القمح، وخروجه عن مساره، قبل قليل، فور تحركه من محطة بنها الواقعة على خط «القاهرة - المنصورة».

وأوضح رسلان في تصريحات صحفية عقب حادث قطار منيا القمح، أنه جار حصر البيانات من جه السكة الحديد بعد وقوع حادث بالقطار رقم 339 ركاب خط «القاهرة - المنصورة» من جهة الخط الطوالي.

تم نسخ الرابط