رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فاشلين ومكملين.. أشرف صبحي: لن أقيل اتحاد كرة القدم

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أنه لا توجد نية لإقالة اتحاد الكرة الحالي، بعد الاخفاق في كأس أمم أفريقيا، في ظل اقتراب موعد إجراء انتخابات جديدة للاتحاد.

استقالة جماعية

قال أشرف صبحي في مداخلة هاتفية للبرنامج الإذاعي «مع شوبير»: «نتحدث عن فترة سابقة لاتحاد الكرة بتقديم استقالة جماعية وتدخل الاتحاد الدولي، وفضلنا مع الاتحاد الدولي نسير بخطوات حسيسة جدا لمدة تخطت السنتين في لجان، إلى أن قرر الاتحاد الدولي عمل انتخابات، وخرجنا بالمركب بخير حتى لا يحدث ضرر وتجميد للكرة المصرية».

اللجنة الأوليمبية

أضاف أشرف صبحي: «الموقف العام لاتحاد الكرة الانتخابات ستكون بعد اللجنة الأوليمبية في شهر 7، بعد هذه الفترة يحدث دعوة للجمعية العمومية وتبدأ إجراءات الانتخابات».

أشار أشرف صبحي:" إنما إقالة اتحاد الكرة قبل 5 شهور من الانتخابات سيدخلنا في دوامة، لا توجد أي نية لإقالة اتحاد الكرة".

أوضح أشرف صبحي:" اتحاد الكرة الموسم الماضي والحالي فرغناه للمنتخبات، بينما رابطة المحترفين للدوري الممتاز، وحال التوقف الدولي الاتحاد له الأولوية، الاتحاد دوره إيصال منتخباتنا لأعلى ودورنا أن نوفر له كل الإمكانات".

تابع أشرف صبحي:" بطولة أمم أفريقيا 2023 كانت مؤجلة، وهناك 2025 بطولة أفريقيا في المغرب، وبالتالي هذا العام به تصفيات كأس العالم وبطولة أفريقيا، وسيكون هناك حمل تنافسي مضاعف الموسم المقبل بتنظيم المغرب للبطولة وهى دولة تنافسية".

أتم أشرف صبحي:"  اتحاد الكرة باقي لأن هناك انتخابات خلال الـ 6 شهور المقبلة"

تم نسخ الرابط