رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو أهارون باراك ممثل إسرائيل في محكمة العدل الدولية؟

 أهارون باراك ممثل إسرائيل في محكمة العدل
أهارون باراك ممثل إسرائيل في محكمة العدل

من هو أهارون باراك ممثل إسرائيل في محكمة العدل؟، سؤال بحث الآلاف عن إجابة له خلال الساعات الماضية، بعدما دافع أهارون باراك ممثل إسرائيل لدى محكمة العدل الدولية، عن دولة الاحتلال في لاهاي، بدعوى جنوب إفريقيا.

 أهارون باراك ممثل إسرائيل في محكمة العدل الدولية

كانت محكمة العدل الدولية، أمرت إسرائيل اليوم الجمعة، باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، لكن القرار لم يتضمن نص "وقف إطلاق النار".

وعقدت محكمة العدل الدولية في لاهاي في 11 و12 يناير الجاري، جلستَي استماع علنيتين، في إطار بدء النظر بالدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب "جرائم إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

أخطر رجل في إسرائيل.. من هو أهارون باراك ممثل دولة الاحتلال في محكمة العدل  الدولية؟ - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

من هو أهارون باراك؟

ويستعرض موقع بصراحة في السطور التالية أبرز المعلومات عن أهارون باراك ممثل إسرائيل في محكمة العدل الدولية، والتي جاءت كالتالي:
 

 -أهارون باراك هو الذي صوت ضد جميع التدابير باستثناء واحد فقط، وهو أن على تل أبيب ضمان توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

-وُلد أهارون باراك عام 1936 في ليتوانيا، ونجا لاحقًا من المحرقة النازية قبل أن يهاجر إلى فلسطين عام 1947.

-درس أهارون باراك القانون، وشغل مناصب قانونية واستشارية عديدة في إسرائيل، بحسب "وزارة القضاء الإسرائيلية".

-شارك أهارون باراك الذي أصبح مستشارًا قانونيًا للحكومة الإسرائيلية عام 1975، بصفته عضوًا في فريق التفاوض الإسرائيلي مع مصر في كامب ديفيد عام 1978. وفي العام نفسه أصبح قاضيًا في المحكمة العليا الإسرائيلية.

- أصبح أهارون باراك عضوًا في لجنة "كاهان"، التي شكلتها إسرائيل لاحقًا للتحقيق في مجزرة صبرا وشاتيلا في لبنان عام 1982.

أهارون باراك - ويكيبيديا

إحالة قرارات محكمة العدل ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن

ويحيل الأمين العام أنطونيو جوتيريش الإخطار بالتدابير المؤقتة لـ محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي تقدمت بها دولة جنوب إفريقيا ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي.


وقال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحد، إن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة، ونحن على ثقة بالتزام جميع الأطراف بتنفيذها، وفقًا لما ذكرته المنظمة في تعليقها على قرار المحكمة، مؤكدا أنه سيحيل القرارات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية لمجلس الأمن فورًا، لاتخاذ التدابير اللازمة في هذا الشأن.

وصدر حكم محكمة العدل الدولية  في قضية فلسطين، والذي أقر مجموعة من التدابير الاحترازية ضد الاحتلال الإسرائيلي، لمساعدة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الحرب.

وحكم محكمة العدل الدولية في قضية فلسطين، يرغم إسرائيلي على تنفيذ عدد من التدابر الاحترازية وتقديم تقرير بعد شهر لـ العدل الدولية للتأكد من تنفيذ كافة بنود المحكمة.

تم نسخ الرابط