رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من معرض الكتاب.. قرينة ولي عهد النرويج: محمد صلاح مصري ملهم

قرينة ولي عهد النرويج من معرض الكتاب
قرينة ولي عهد النرويج من معرض الكتاب

قالت الأميرة ميت ماريت، إنها سعيدة جدا باختيار النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ55، وأن هناك العديد من الكتاب النرويجيين الذين سوف يزورن معرض الكتاب خلال دورته الحالية، وسوف يقومون بطرح العديد من الأفكار ومناقشة العديد من القضايا التي تطرا علي الساحة منها "تغيرات المناخ"، وأيضا كيف يعش الشعب النرويجي في عصر العولمة.

الكابتن محمد صلاح

وألقت ميت ماريت، الضوء على لاعب كرة القدم محمد صلاح، ووصفته بأنه مصري عظيم ومؤثر ويتميز بحماسته، والكتاب يتحدثون عنه، كما أن الأدب ملهم لفهم الظروف الإنسانية، وهذا ساعدني علي المستوى الشخصي لحب القراءة والكتب.

اللغة العربية

وتابعت  ميت ماريت، نحن بحاجة إلى مترجمين للأدب النرويجى ليقومون بترجمة الكتب اللغة العربية، ولابد من الاهتمام بالطلاب الصغار والشباب لثراء فكرهم ووعيهم بالثقافة، وزيادة الادب النرويجي وايضا العربي اضافة الي الادب علي مستوي العالم وذلك باستخدام طرق جديدة ومسلية.

معرض الكتاب

وتوجهت ميت ماريت، بالشكر لمعرض الكتاب وعلي جهود كل القادمين للاستضافة النرويج،  ونامل ان يمهد وجود النرويج ضيف شرف معرض الكتاب، الي تعاون بين الناشرين وصناع الكتاب لتعزيز العلاقات واعلن افتتح برنامج ضيف شرف النرويج.

تم نسخ الرابط