رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تونس متذيلة المجموعة.. جنوب إفريقيا تسحق ناميبيا برباعية نظيفة في كان 2023

منتخب جنوب إفريقيا
منتخب جنوب إفريقيا

حقق منتخب جنوب أفريقيا فوزًا عريضًا على نظيره ناميبيا برباعية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة فى كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بيرسي تاو من ركلة جزاء، ثيمبا زواني هدفين، تابيلو ماسيكو في الدقائق 13، 25، 40، و75 على التوالي.

هدف بيرسي تاو

وجاء هدف بيرسي تاو من ركلة جزاء، سكنت شباك منتخب ناميبيا، في المباراة التي تجمع المنتخبين حاليا، على ملعب كورهوجو.


 


هدف زواني 

وأضاف ثيمبا زواني الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعد تلقيه كرة عرضية من مورينا، ليسهل الأمور على منتخب بلاده في الدقائق المتبقية.

ونجح  ثيمبا زواني في تسجيل الهدف الثاني له، والثالث لمنتخب بلاده، في الدقيقة 40، بمهارة فردية، بعد أن تلقى تمريرة قصيرة من ماكوجبا، ليتقدم بثلاثية نظيفة في نهاية الشوط الأول.



 


 


 

هدف ثابيلو ماسيكو

وأحرز ثابيلو ماسيكو الهدف الرابع في المباراة بالدقيقة 75، بعد تلقيه تمريرة بينية، وينفرد بالمرمى، ويحقق فوزا كبيرا.


 

بهذه النتيجة يتواجد منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وهزيمة وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدفين.

بينما يتواجد منتخب ناميبيا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل هدف واحد وتلقي 4.ويتصدر المجموعة منتخب مالي برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدف، فيما يتذيل منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة جمعها من هزيمة في الجولة الأولى وتعادل في الثانية وتسجيل هدف وتلقي هدفين.
 

جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

وكان المنتخب الجنوب أفريقي قد خسر مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف.ويتنافس ثلاثى الأهلى "على معلول" لاعب منتخب تونس و"أليو ديانج" لاعب منتخب مالى و"بيرسى تاو" لاعب منتخب جنوب أفريقيا فى مجموعة واحدة للتأهل إلى الدور المقبل من عمر مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

تم نسخ الرابط