رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

5 عادات تساعدك في الحصول على حياة أطول بصحة أفضل.. أبرزها التوقف عن التدخين

عادات صحية
عادات صحية

يعاني الأفراد من مشاكل صحية تختلف من شخص لآخر حسب أسلوب حياته ونظامه الغذائي، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك عادات بسيطة تساعد في الحصول على حياة صحية سليمة، وذلك وفقًا لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

التوقف عن التدخين

وفقًا للإحصائيات العالمية يعد التدخين أكبر الأسباب التي تجعل الأشخاص عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض مقارنًة بغيرهم من الأشخاص الغير مدخنين، مثل سرطان الرئة والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، لذلك فالإقلاع عن التدخين يوفر فوائد صحية كبيرة كما أنه يزيد من متوسط العمر المتوقع ويعزز العيش بصحة أفضل ولفترة أطول.

المحافظة على التواصل الاجتماعي 

يشكل قضاء وقت ممتع مع الآخرين تأثيرًا كبيرًا في صحة الأشخاص العقلية والبدينة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن التواصل مع الأقارب والأصدقاء يجعل الأشخاص بصحة معرفية أفضل بسبب اكتساب عادات صحية أكثر والقدرة على تحسين مهارات التواصل لديهم.

النوم لفترات كافية

يعد الحصول على قسط كافي من النوم من سبل الحصول على صحة جيدة، لأن النوم يساعد على إراحة العقل وتجديد خلايا الجسم لاستعادة قدراتها على أداء وظائفها مرة أخرى، كما أنه يحسن من كفاءة العمليات الإدراكية، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم عادًة ما يواجهون مخاطر الإصابة بأمراض السمنة والقلب والسكري من النوع الثاني.

ممارسة المزيد من الأنشطة الرياضية

تساعد ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية أمر حيوي لحصول على حياة أطول بصحة أفضل، لأن الرياضة تعزز من عملية التمثيل الغذائي وزيادة الكتلة العضلية وكثافتها، بالإضافة إلى أنها تعزز صحة القلب والأوعية الدموية وتقلل من التهابات العظام، كما أنها تحسن من الحالة المزاجية وتخفض من مستويات القلق والتوتر مما يحسن من الحالة المزاجية للأشخاص.

تم نسخ الرابط