رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أسعار باقات الإنترنت.. “القومي للاتصالات” يكشف سبب الزيادة

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

أسعار باقات الإنترنت.. كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي للاتصالات، تفاصيل منح المصرية للاتصالات رخصة خدمات الـ5G لمدة 15 سنة.

رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس

وقال إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس لشبكات المحمول، لافتا إلى أن الرخصة مدتها 15 سنة؛ لمواكبة التطور التكنولوجي في المناطق وتحسين الشبكة في كل المحافظات.

وأكد أن تحديث الخدمات الجديدة تساعد على تطوير الخدمات وتحسن جودة الإنترنت؛ لمواجهة استخدام البيانات العالي، مشيرا إلى أن قيمة رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس بلغت 150 مليون دولار.

أسعار الإنترنت

وأوضح المهندس محمد إبراهيم أن أسعار الإنترنت ارتفعت بسبب أنه منذ 2017 لم تحدث زيادة في الأسعار، وتم رفعها بسبب غلاء أسعار المكونات وأسعار الدولار، والنسبة الإجمالية للزيادة على الباقات خاصة ذات الشريحة العليا لا تتعدى 10%.

وأشار إلى أن الجهاز القومي للاتصالات، يحدد قيمة الزيادة بالتنسيق مع شركات المحمول، معلقا أن خدمات الاتصالات ستكون أفضل مما كانت عليه السنوات الماضية.

وأكد رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي للاتصالات، أنه سيكون هناك تحسن في الخدمة، في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر، مختتما: الرخصة تنعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي، وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أسعار شركة وي الجديدة

- زيادة باقة 140 جيجابايت، وهي الأكثر شعبية، لـ 160 جنيها، بدلا من 120 جنيها.

- زيادة باقة 200 جيجابايت إلى 225 جنيها بدلا من 170 جنيها.
- زيادة باقة 250 جيجابايت بسعر 280 جنيها بدلا من 210 جنيهات.

- زيادة باقة 400 جيجابايت بسعر 440 جنيها بدلا من 340 جنيها.

- زيادة سعر باقة 600 جيجا إلى 650 جنيها بدلا من 500 جنيه.

- زيادة باقة 1 تيرابايت بسعر 1050 جنيها بدلا من 800 جنيه.

تم نسخ الرابط