رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مطار القاهرة يستخدم الأبعاد الثلاثية للترحيب بالمسافرين.. وفيفي عبده تعلق: تحيا مصر

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

انتشر مؤخرًا مقطع فيديو على المنصات المختلفة لمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله شاب فرعوني يرحب بالمسافرين بمطار القاهرة الدولي، وذلك باستخدام التقنيات ثلاثية الأبعاد.

مطار القاهرة يستخدم الأبعاد الثلاثية للترحيب بالمسافرين

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع الفيديو الذي تم التقاطه من مطار القاهرة الدولي، معبرين عن مدى فخرهم بالحضارة المصرية القديمة، وكيفية استخدام التقنيات التكنولوجية من أجل الترويج للحضارة المصرية القديمة ونقلها للجنسيات المختلفة.

تعليق الفنانة فيفي عبده

وعلقت الفنانة فيفي عبده على الفيديو بعبارة تحيا مصر، وسجل تعليقها إعجاب آلاف من المستخدمين.

ويعتبر الفيديو رسالة واضحة إلى الشعوب الأخرى باعتزاز المصريين بحضارتهم العريقة والتي تعد من أعظم الحضارات وأقدمها.

وانتشرت الأقاويل الكاذبة خلال الشهور الماضية بأن المصريين ليس لهم علاقة بالحضارة المصرية القديمة، وذلك بالتزامن مع نشر المسلسل الوثائقي نفرتيتي، والذي تم إنتاجه من قبل شركة نتفليكس العالمية، مما أثار موجة غضب بين رواد السوشيال ميديا المصريين.

باسم يوسف يدافع عن الحضارة المصرية

وظهر وقتها باسم يوسف في أحد البرامج العالمية موضحًا حقيقة المحاولات التي تتم بغرض سرقة التاريخ المصري، وأصبحت الحلقة حديث السوشيال ميديا في ذلك الوقت وتخطت ملايين المشاهدات.

أهمية استخدام الرسوم ثلاثية الأبعاد

تستخدم الرسوم ثلاثية الأبعاد في العديد من المجالات كالصناعة والتطوير، بغرض عرض المشروعات الضخمة بصورة متقنة ومفصلة، مما يساعد في تخيل هذه المشروعات على أرض الواقع.

تلجأ العلوم التاريخية لاستخدام التقنيات متعددة الأبعاد في شرح القصة التاريخية وحياة العصور السابقة بطريقة مشوقة وكأنها فيلم سينمائي، مثلما حدث في المتحف المصري الكبير من خلال تقديم العروض التاريخية الخاصة بحياة المصري القديم، مما أثار إعجاب السائحين الأجانب من مختلف دول العالم بكيفية تقدم المصري القديم في العلوم المختلفة كالطب والهندسة والفلك.

تم نسخ الرابط