رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في جلسة ساخنة بالبرلمان

"ورونا عرض أكتافكم".. النائب عبد المنعم إمام يهاجم وزير التموين

 النائب عبد المنعم إمام
النائب عبد المنعم إمام

وجه النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، رسالة شديدة اللهجة، لوزير التموين، بسبب  ارتفاع الأسعار ونقص السلع.

وتساءل النائب: كيف لبلد بها اكتفاء ذاتي من البصل والسكر ويحدث فيهما أزمة؟، وأشار إلى أن التموين أصبحت وزارة المعاشات باقتدار بسبب المد لأصحاب المعاشات، مع عدم إتاحة الفرصة أمام الكوادر الشابة.

وزير التموين في مجلس الشعب

وقال النائب: "على فرض أن نصف الشعب المصري دخله الحد الأدنى للأجور وهو 4 آلاف جنيه، علما بأن أي أسرة محتاجة حد أدنى 6 آلاف جنيه فقط للأكل، غير فواتير المياه والكهرباء وغيره.

ووجه النائب حديثه لوزير التموين: "خد 6 آلاف جنيه وعيش نفسك بيهم أسبوع فقط مش شهر"، مشيرا إلى ما يحدث سياسة مجحفة للشعب المصري.

وتابع: ليس مقبولا أن يكون المواطن عليه الاختيار ما بين الجوع أو السرقة، قائلا: "لكن فيه اختيار تالت تورونا عرض أكتفاكم".

محاكمة علنية لوزير التموين 

ويخصص مجلس النواب جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار دكتور حنفي جبالي للرقابة، حيث تشهد الجلسة مواجهة برلمانية قوية من النواب لدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

كما تتضمن تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

تم نسخ الرابط