رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التموين في مجلس الشعب

مش قادرين نواجه الشارع بسببك.. نائب ينفعل على وزير التموين خلال محاكمته داخل البرلمان

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

هاجم النائب بهاء الدين أبو الحمد، وزير التموين دكتور علي مصيحلي قائلا: «وزارة التموين لا يوجد بها تموين، مصر تنتج 80% من احتياجاتها من السكر وعلى الرغم من ذلك يوجد لدينا أزمة فى السكر».

مش قادرين نواجه الشارع

وشدد «بهاء الدين»، على ضرورة توفير السلع قبل شهر رمضان المقبل، خاصة السلع الإستراتيجية قائلا: «النواب مش قادرين يواجهوا الشارع، الناس بتسألنا كل يوم فين السكر وفين الزيت فين الفول، ولازم المسئول يتحدث بصدق عن السلع وملف الأسعار، محافظة الأقصر بها أزمة فى ارتفاع أسعار السلع ومنها السكر اللى وصل 60 جنيها وغير موجود».

مواطنين بيمشوا 8 كيلو

وانتقد النائب محمد عبادة، الانفلات فى الأسعار، قائلا:" مش عايزين معارض أهلا رمضان، احنا عايزين معارض سنوية دائمة فى كل محافظات الجمهورية خاصة الريف المصرى اللى بيعانى كثيرا، ويوجد مواطنين للأسف بيمشوا 8 كم علشان ياخدوا رغيف خبز"، مشددا على ضرورة ان يكون هناك لجان رقابة على الأسواق بمحافظات الجمهورية، لمواجهة الأسعار المنفلتة".

الجلسة العامة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، والتى تشهد مواجهة برلمانية قوية من النواب للدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

 وتنتهي المواجهة، بتعقيب الدكتور على مصيلحي وزير التموين، على ما أثاره النواب خلال طلبات الإحاطة والأسئلة من موضوعات.

تم نسخ الرابط