رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب محمد عبد العليم داوود يهاجم مصيلحي: الوزير اللي مش قادر ينفذ سياسة وزارته يستقيل

النائب محمد عبد العليم داوود
النائب محمد عبد العليم داوود

هاجم النائب محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، وزير التموين، في جلسة ساخنة تحت قبة البرلمان، مؤكدا أن هناك اضطرابا كبيرا في أسعار السلع، وسط انهيار قيمة الجنيه، بسبب سياسات وزارة التموين.

وزير التموين في مجلس الشعب

وقال النائب محمد عبد العليم داوود: “الوزير اللي مش قادر ينفذ سياسة وزارته عليه أن يستقيل”، وتساءل النائب: أين المجموعة الاقتصادية؟، مشيرا إلى أن هناك ترسيخا لاستراتيجية الدولار في مصر، حيث يتم بيع الحديد بالدولار، ووزير المالية يفرض ضرائب بالدولار".

وتابع: “فيه ناس مش لاقية تاكل، ارتفاع أسعار الدواء، والملابس، والنواب في وش المدفع، اللي بيحصل للشعب المصري دمار، يتطلب تحرك من إدارة شئون البلاد لإنقاذ الموقف.

محاكمة علنية لوزير التموين 

ويخصص مجلس النواب جلسته العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار دكتور حنفي جبالي للرقابة، حيث تشهد الجلسة مواجهة برلمانية قوية من النواب لدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

كما تتضمن تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

تم نسخ الرابط